فوائد الليمون للشعر وأفضل خلطاته

 خلطات الليمون تعمل على تفتيح لون الشعر والتخلص من القشرة

خلطات الليمون تعمل على تفتيح لون الشعر والتخلص من القشرة

 فوائد الليمون للشعر واهم خلطاته

فوائد الليمون للشعر واهم خلطاته

فوائد الليمون للشعر واهم الخلطات الخاصة به

فوائد الليمون للشعر واهم الخلطات الخاصة به

فوائد الليمون للشعر وأفضل خلطاته للحصول على شعر ناعم وصحي. يحتوي الليمون على الكثير من العناصر المفيدة التي تعزز صحة الشعر، فمن خلال وضع خلطات الليمون على شعرك وفروة رأسك، يمكنك الاستفادة من فوائده العديدة وبالتالي مساعدتك في محاربة الشعر الخفيف والجاف ومشاكل أخرى،  فإليك أهم فوائد الليمون للشعر وأفضل خلطاته.

فوائد الليمون للشعر

 خلطات الليمون تعمل على تفتيح لون الشعر والتخلص من القشرة

  • تفتيح لون الشعر
  • يقلل الافرازات الدهنية وقشرة الرأس
  • يعزز نمو الشعر

تفتيح لون الشعر

حمض الستريك في عصير الليمون هو مبيض طبيعي ويساع على تفتيح الشعر عن طريق تقليل صبغة لون شعرك كيميائياً أو الميلانين. وعند التعرض لأشعة الشمس، يسرع حامض الستريك عملية التبييض.

ومن المعروف بأنه تميل تأثيرات التفتيح لعصير الليمون إلى العمل بشكل أفضل مع ألوان الشعر الفاتحة، مثل الأشقر والبني الفاتح.

ولتفتيح شعرك بعصير الليمون، خففي عصير الليمون الطازج بالماء واشطفي شعرك به أو اخلطي بضع قطرات من زيت الليمون الأساسي في زيت ناقل وكوب من الماء وضعيه على شعرك.

يقلل الافرازات الدهنية وقشرة الرأس

فوائد الليمون للشعر واهم الخلطات الخاصة به

يمكن أن تعالج فوائد حامض الستريك الموجود في الليمون جذور مشاكل شعرك خاصة إذا كان لديك فروة رأس دهنية أو قشرة. عند تطبيق الليمون على الشعر، تأكدي من تدليك فروة رأسك جيداً، فإذا كان لديك نوع من قشرة الرأس، فقد يساعد عصير الليمون على امتصاص الزيوت الزائدة وتفتيتها.

يعزز نمو الشعر

فوائد الليمون عديدة وأبرزها أنه يعزز نمو الشعر، إذا كان التساقط المفرط للشعر هو مصدر قلقك، يمكنك الوثوق بالليمون لمساعدتك في الحصول على شعر طويل وكثيف. يجعل الليمون بصيلات الشعر أقوى وبالتالي يقلل من تساقط الشعر. لهذا، حضري قناع الشعر بعصير الليمون وجل الصبار، فيعمل كلا المكونين على الحد من تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. استخرجي هلام الصبار الطازج من الورقة وضعيه في وعاء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وقلبيه حتى يمتزجا جيداً. بعدها ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بشامبو مضاد لتساقط الشعر. كرري هذا أسبوعياً للحصول على شعر طويل وصحي.

خلطة الليمون للشعر

لتسخير قوة الليمون لنمو الشعر، اقطعي ليمونة طازجة إلى نصفين ثم اعصري العصير من أحد النصفين. اخلطي العصير مع القليل من الماء وضعيه على فروة الرأس ودلكي بلطف فروة الرأس والشعر لمدة خمس دقائق. اتركي خليط العصير على فروة رأسك لمدة ثماني إلى عشر دقائق أخرى قبل شطفه، ثم استخدمي الشامبو لتنظيفه، كرري هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.