4 خلطات طبيعية رائعة لتطويل الشعر على طريقة المرأة الإماراتية

خلطات طبيعية رائعة لتطويل الشعر على طريقة المرأة الإماراتية والحصول على شعر مفعم بالجاذبية والصحة. المرأة الإماراتية التي تواكب كل ما هو جديد في عالم مستحضرات الجمال، تلجأ ايضا الى الخلطات الطبيعية المتوارثة والتي أثبتت نتيجتها في تطويل الشعر ومنحه الكثافة والمظهر المشرق والجذاب لغنى هذه الوصفات بالكثير من العناصر المغذية للشعر والفروة والتي تؤمن نموا صحياً وسريعاً للشعر، فإطلعي معنا على أهم  5 خلطات طبيعية رائعة لتطويل الشعر على طريقة المرأة الإماراتية.

أوراق الحناء لتطويل الشعر

أوراق الحناء الطبيعية من الوصفات المهمة التي تستخدمها المرأة الإماراتية لتطويل شعرها والحصول على شعر كثيف وأكثر طولا  بشكل طبيعي، كما ان الحناء تمنح لوناً طبيعيا للشعر وتجعله أقل عرضة للكسر .قومي بطحن حوالي قبضة يد من أوراق الحناء المجففة (تجدينها عند العطار) وامزجيها مع محلول الشاي الأسود أو الماء من الماء لصنع عجينة ليّنة، واتركيها تستريح لمدة ساعتين. وزعي الماسك على فروة الشعر والشعر وغطي رأسك بقبعة بلاستيكية، واشطفي شعرك بعد حوالي ساعتين بالماء والبلسم او بشامبو بتركيبة خفيفة كشامبو الأطفال. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا ولاحظي سرعة نمو شعرك.

وصفة زيت الزيتون مع الثوم

المرأة الإماراتية تستخدم زيت الزيتون كثيراً في روتين جمالها، ومن ضمنها خلط هذا الزيت مع الثوم الغني بالمعادن للحصول على شعر طويل وملفت. قومي بتدفئة ربع كوب من زيت الزيتون واضيفي اليه حوالي 4 حبات ثوم مطحون، ثم دلكي فروة رأسك بالمزيج  واتركيه لفترة ساعة على الشعر قبل شطفه بالشامبو المناسب. كرري الماسك 3 مرات اسبوعياً. تعمل هذه الوصفة على تقوية جذور الشعر وتطويله خلال اسابيع قليلة.

وصفة زيت الخروع  مع السمسم

تتجه المرأة الإماراتية كثيرا الى استخدام الزيوت الطبيعية في روتين جمالها شعرها وخاصة زيت الخروع وزيت السمسم الغنيان بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر بسرعة وتمنع من تساقطة.

وتتطلب منك هذه الوصفة خلط  مقدار متساو من زيت الزيتون وزيت الخروع، وتدفئتهما قليلا بدرجة فاترة. وزعي الماسك على فروة الشعر مع الحرص على التدليك بلطف حوالي 10 دقائق، ثم احضري منشفة ساخنة ولفيها حول شعرك واتركيها لمدة ساعة. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لزيادة طول الشعر وتغذيته.

وصفة صفار البيض مع جوز الهند

تشتهر وصفة صفار البيض بأنها بروتين مغذي للشعر ويساعد على تطويله وجعله أكثر سماكة ومنع تساقطه خاصة اذا ما تم خلطه مع زيت جوز الهند على الطريقة التي تستخدمها المرأة الإماراتية. قومي بخفق  2 صفار بيض مع حوالي 4 ملاعق زيت جوز الهند (يمكنك التحكم بالكمية وفق طول شعرك)، ثم وزعي المزيج على خصل الشعر النظيف والجاف مع الحرص على تدليك فروة الرأس لحوالي 10 دقائقثم اغسلي بعدها الشعر بالشامبو. استخدمي هذا العلاج بالبروتين مرتين في الأسبوع، وستلاحظين بأن شعرك سيبدو أكثر طولاً وكثافة.