خلطات بذور الكتان وعصير الليمون للشعر وأهم فوائدها

 فوائد خلطات الكتان والليمون للشعر

فوائد خلطات الكتان والليمون للشعر

استخدام بذور الكتان والليمون للشعر

استخدام بذور الكتان والليمون للشعر

خلطات لتقوية الشعر وتغذيته من بذور الكتا

خلطات لتقوية الشعر وتغذيته من بذور الكتا

خلطات بذور الكتان وعصير الليمون للشعر وأهم فوائدها يعيد جمال شعرك ولمعانه بما أن الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها. فالشعر الكثيف واللامع يعكس صحة شعرك وجماله، لذلك تعتمد الكثير من النساء على الخلطات الطبيعية لتكثيف شعرها وعلاج تساقطه،  فالوصفات الطبيعية مثل بذور الكتان للشعر تعتبر من الوصفات الرائعة التي تساعدك على القضاء على مشاكل كثيرة تواجهها المرأة في الشعر. كما ان إضافة عصير الليمون الى بذور الكتان يمنحك شعر رائع ومثالي. فاليك خلطات طبيعية من بذور الكتان وعصير الليمون للشعر.

خلطات لتقوية الشعر وتغذيته من بذور الكتا

فوائد بذور الكتان للشعر

خلطات بذور الكتان رائعة للشعر، إذ تساعد على التخلص من مشاكل كثيرة مثل تقصف الشعر وتعمل على زيادة كثافته ولمعانه. فبذور الكتان غنية بفيتامين E وتساعد على تحسين الدورة الدموية مما يؤدي الى منع تساقط الشعر كما يمنع الشيب المبكر. بالإضافة الى ذلك تعمل بذور الكتان على تهدئة فروة الرأس والغدد الدهنية، فهي تنتج كمية مناسبة من الزيوت لنمو الشعر الصحي كما تساعد على حل مشكلة جفاف الشعر.

فوائد عصير الليمون للشعر

عصير الليمون يعمل على تقوية شعرك والقضاء على القشرة، كما ان الليمون يُساعد على تقوية جذور الشعر، وزيادة كثافته والتخلص من تساقط الشعر والمساعدة في نمو شعر جديد عن طريق تحفيز فروة الرأس.

خلطات طبيعية من بذور الكتان وعصير الليمون للشعر

  • خلطة بذور الكتان والليمون لنمو الشعر
  • خلطة بذور الكتان والليمون لتنعيم الشعر

خلطة بذور الكتان والليمون لنمو الشعر

خلطات بذور الكتان للشعر تساعد على تحفيز نمو الشعر والحصول على شعر طويل وكثيف. اغلي ربع كوب من بذور الكتّان في كوبين من الماء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون، وبعد أن يتحوّل السائل إلى قوام هلاميّ، اتركيه ليبرد ثمّ احفظيه في وعاء محكم. بعدها يمكنك تدليك به فروة رأسك، طبقي هذا المزيج  في الصباح أو المساء، وقومي بلفّ الشعر بقبّعة بلاستيكية واتركيه لمدّة 45 دقيقة، ثمّ اغسلي شعرك كالمعتاد.

 خلطة بذور الكتان والليمون لتنعيم الشعر

خلطات بذور الكتان للشعر تحتوي على أوميجا-3، التي تساعد على تعزيز نمو الشعر بالإضافة إلى زيادة نعومة ومرونة الشعر عند تمشيطه. قومي بنقع ربع فنجان من بذور الكتان مع كوبين من الماء طوال الليل، وفي اليوم التالي أضيفي كوبين من الماء إلى بذور الكتان ثم ضعي المزيج على النار. فعندما يصبح الخليط كثيفاً أطفئي النار واتركيه حتى يبرد قليلا. بعدها أضيفي عصير الليمون وزيت الروزماري إلى خليط بذور الكتان، وقلبي جيداً، ثم ضعي هذه الخلطة على شعرك بالكامل ودلكي فروة الرأس برفق. اتركيه لمده 45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، وكرري هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع واحصلي على شعر ناعم وجذاب.