طريقة عمل خلطات طبيعية لتقوية الشعر الخفيف في المنزل

طريقة عمل خلطات طبيعية لتقوية الشعر الخفيف في المنزل يساعد على بناء شعر رائع وصحي. تلجأ أغلب النساء الى معالجة شعرها بالطرق الطبيعية خوفاً من أي آثار جانبية قد تسبب لها المواد الصناعية لمعالجة الشعر، لذلك فالخلطات الطبيعية أكثر أماناً. كما أن الإبتعاد عن الماء الساخن عند الإستحمام يساعد على الحفاظ على شعر قوي وصحي. فاليك طريقة عمل خلطات طبيعية لتقوية الشعر الخفيف في المنزل.

طريقة عمل خلطات طبيعية لتقوية الشعر الخفيف في المنزل

خلطة الأفوكادو وزيت جوز الهند للشعر الخفيف

  • خلطة الألوفيرا وعصير الليمون
  • خلطة الأفوكادو وزيت جوز الهند
  • خلطة الموز والعسل

خلطة الألوفيرا وعصير الليمون

خلطات طبيعية لتقوية الشعر تعد الأحسن والأكثر أماناً من المواد الكيمائية الموجودة في الأسواق. فخلطة طبيعية من الألوفيرا وعصير الليمون تساعد على تقوية شعرك الخفيف.

ضعي جل الألوفيرا وعصير الليمون في الخلاط لمدة دقيقة، ثم وزعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو. كرّري هذه الطريقة بانتظام وستلاحظين النتائج خلال فترة قصيرة. فالألوفيرا يمتلك خصائص مضادة للالتهاب، والتي بدورها تساعد في تخفيف تهيّج فروة الرأس وبالتالي تعمل على تقوية الشعر الخفيف. أما الليمون فعال لإعادة كثافة الشعر حيث يعمل على اذابة الافرازات الدهنية في فروة الرأس مما يحث البصيلات على تعزيز نمو الشعر بشكل صحي وسليم.  

خلطة الأفوكادو وزيت جوز الهند

خلطة الألوفيرا وعصير الليمون لشعر كثيف

خلطات طبيعية لتقوية الشعر تجعل شعرك أكثر جاذبية. الأفوكادو فاكهة طبيعية تعمل على تكثيف وتطويل الشعر في المنزل، بالإضافة الى تطويل الشعر الجاف. يحتوي خليط الأفوكادو وجوز الهند على أفضل المرطبات الطبيعية للشعر والبشرة، والتي تؤدي لتكثيف الشعر بسرعة فائقة.

امزجي في وعاء نصف ثمرة أفوكادو وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقتين من العسل ثم بللي شعرك وطبقي الخليط على شعرك ودلكيه بكل الجهات. بعدها قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي أو منشفة دافئة، واتركيه على رأسك لمدة من 30 إلى 40 دقيقة. اغسلي بعدها شعركِ بالشامبو والبلسم العادي وتمتعي بعد فترة من الإستخدام، بشعر أكثر كثافة وصحة.

خلطة الموز والعسل

خلطات طبيعية لتقوية الشعر الخفيف في المنزل تشمل استخدام الموز، إذ يعد الموز من الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والتي تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر وتكثيفه بسرعة فائقة، كما أن الموز يساعد في تحسين خصل الشعر الضعيفة والمتقصفة، وذلك عن طريق وضع موزة واحدة، مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ومن ثم امزجي المكونات مع بعضها البعض، وبللي شعرك بالماء قبل وضع الخليط.

طبقي الخليط على شعرك المبلول سابقاً وضعيه من الأعلى الى الأسفل وبعناية تامة، ثم غطي شعركِ بغطاء استحمام بلاستيكي أو بمنشفة دافئة، واتركي الخليط لمدة من 30 إلى 45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.