4نصائح طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء

4 نصائح طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء سنقدمها لك والتي ستساعدك في استعادة صحة شعرك وجماله. فمع تغير الطقس الى طقس بارد، يتغير روتينك للعناية بالشعر، فيصبح عدد إيام غسل الشعر في الشتاء أقل من باقي الفصول بسبب تغيير الطقس الى أكثر برودة، كما أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تقومين بها بعد كل استحمام تؤثر سلباً على شعرك، لذلك من الأفضل اتباع طرق بسيطة ومختلفة لإبقاء شعرك صحياً ورائعاً.  فإليك 4 نصائح طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء.

4نصائح طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء

 الإستحمام بماء ساخن يؤدي الى تلف الشعر

  • تغذية الشعر بالماسكات الطبيعية
  • تغيير الشامبو
  • قصّ أطراف شعرك
  • تجنبي الماء الساخن والإفراط في الأستحمام

 

تغذية الشعر بالماسكات الطبيعية

العناية بالشعر في الشتاء تشمل استخدام ماسكات طبيعية تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته. طبقي ماسك طبيعي للشعر مرة واحدة في الأسبوع على الأقل واحصلي على تغيير ملفت لشعرك وتحسين نوعه. اختاري مثلاً الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك مثل ماسك زيت الزيتون والعسل، وامزجي 4 ملاعق  صغيرة من زيت الزيتون مع 2 ملاعق صغيرة من العسل ودلكي جذور شعرك لمدة 30 دقيقة، بعدها استخدمي شامبو خفيف لشطف شعرك وتمتعي بشعر رطب وصحي في الشتاء.

تغيير الشامبو

الماسكات الطبيعية تعمل على تغذية الشعر في الشتاء

العناية بالشعر في الشتاء خطوة اساسية مثل العناية بالبشرة. ففي الشتاء لا يمكنكي أن تستخدمي كريمات الوجه التي كنت تستخدمينها في الصيف. والشعر يعمل بالطريقة ذاتها، فيجب الإنتباه من أنواع الشامبو لأن بعضها لا تصلح لكل المواسم، وعليكِ تغيرها في كل فصل، لهذا احرصي على تغيير نوع الشامبو مع تغيير الفصول والجئي الى أنواع تكون غنية بمواد مرطبة أكثر، وتحتوي على زيوت طبيعية.

قصّ أطراف شعرك

العناية بالشعر في الشتاء من الخطوات الأساسية وأبرزها قص أطراف الشعر، إذ يجب قص أطراف الشعر كل فترة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع لإعادة إحياء الشعر وعدم ترك التقصف الوصول الى كامل الشعر.  بالإضافة الى ذلك،  قص أطراف الشعر يساعد في جعل الشعر ينمو بشكل صحي وبسرعة أكبر.

تجنبي الماء الساخن والإفراط في الأستحمام

العناية بالشعر في الشتاء تجعلك تفكرين في أقل ضرر ممكن أن تسببيه لشعرك. فبسبب برودة الطقس  وانخفاض درجات الحرارة، تميل معظم النساء للاسحمام بالمياه الساخنة ولوقت طويل. فالمياه الساخنة تلحق الضرر بشعرك بشكل كبير وقد تسبب سقوطه وضعفه، لذلك يجب الإستحمام بماء دافئة وليس أكثر من 12 دقيقة، كما يجب غسل شعرك 3 مرات في الأسبوع كحدّ أقصى لأنه لا يحتاج أكثر من ذلك في الطقس البارد وذلك حفاظاً على الإفرازات الدهنية الموجودة في الشعر والتي تمنحه الصحة والجمال الطبيعي.