خلطات طبيعية من الليمون والزنجبيل للقضاء على قشرة الشعر

خلطات طبيعية من الليمون والزنجبيل للقضاء على قشرة الشعر. فهذه الخلطات تتميز بقدرتها الفائقة على التخلص من القشرة وتفتيتها وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة والرواسب من فروة الرأس ما يؤّمن بيئة سليمة لنمو الشعر، ويعزز من صحة فروة الرأس ويعيد اليها توازنها، فتعرفي معنا على أبرز خلطات الليمون والزنجبيل للشعر للتخلص من القشرة نهائياً.

خلطات طبيعية من الليمون والزنجبيل للقضاء على قشرة الشعر

خلطة الليمون والزنجبيل للتخلص من القشرة

خلطة الليمون والزنجبيل مع الشاي للتخلص من القشرة

خلطة الليمون والزنجبيل مع زيت الزيتون للتخلص من القشرة

خلطة الليمون والزنجبيل للتخلص من القشرة

القشرة في الرأس تعتبر من أكثر المشاكل الجمالية التي تغزو الشعر، لكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال استخدام وصفة الليمون والزنجبيل. قومي بإضافة ملعقتين طعام من الليمون الى نصف كوب ماء فاتر، واضيفي اليه ملعقة من الزنجبيل المطحون. اخلطي المكونات جيداً ثم اسكبي المزيج على فروة الرأس مع التدليك لفترة 5 دقائق قبل شطف الشعر بالماء الفاتر. كرري الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

خلطة الليمون والزنجبيل مع الشاي للتخلص من القشرة

تعد هذه الوصفة ضمن أفضل العلاجات الطبيعية للقضاء على القشرة. تحتاجين فيها الى خلط ملعقتين من الزنجبيل المطحون في كوب شاي أسود بارد، اضيفي للمزيج بضع نقاط عصير ليمون طازج.  اخلطي المزيج جيدا ووزعيه على فروة الرأس مع التدليك لدقائق ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.

الليمون يتميز بقدرته على تقشير فروة الرأس وتفتيت الرواسب بينما يعمل الزنجبيل كمطهر للفروة، اما الشاي الأسود يتميز بغناه بحمض التانيك الذي يحد من الافرازات الدهنية في فروة الرأس ويحتوي على مركبات تلطّف فروة الرأس وتعالج مشكلة القشرة. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلص من القشرة نهائياً.

خلطة الليمون والزنجبيل مع زيت الزيتون للتخلص من القشرة

هذه الوصفة تتميز بمفعولها الرائع في التخلص من قشرة الرأس لغناها بالفيتامين "سي" والمواد المطهّرة للجلد، فتعمل على تقشير فروة الرأس وإعادة التوازن لها. وتحتاجين فيها الى غلي مقدار ملعقة من برش الزنجبيل الطازج في كوب ماء. اتركي المزيج ليبرد ثم أضيفي اليه بضع نقاط من الليمون وربع كوب من زيت الزيتون. دلكي فروة الرأس بالمحلول لفترة 5-9 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر. تكرر التجربة مرة واحدة في الأسبوع لتأثيرها القوي.

جربي إحدى هذه الخلطات الطبيعية الرائعة وعالجي مشكلة القشرة في الرأس بطريقة طبيعية وفي فترة قصيرة.