أسباب ظهور قشرة الشعر وطرق علاجها في الشتاء

أسباب ظهور قشرة الشعر وطرق علاجها في الشتاء يجعل النساء تبحث عن أساليب للتخلص منها. تعاني معظم النساء من مشكلة قشرة الرأس في الشتاء، ويعود ذلك لأسباب عدة. فإن تفاقم القشرة يؤدي الى جفاف فروة الرأس وبالتالي ظهور الحكة كما يؤدي الى تساقط الشعر. فاليك أسباب ظهور قشرة الشعر وطرق علاجها في الشتاء.

استخدام الماء الساخن في الشتاء يسمح بظهور قشرة الرأس

أسباب ظهور قشرة الشعر وطرق علاجها في الشتاء

  • قلة غسل الشعر
  • استخدام الماء الساخن
  • ارتداء القبعات الصوف
  • عدم التعرض للشمس

قلة غسل الشعر

أسباب قشرة الشعر في الشتاء تعود الى قلة غسل الشعر بسبب برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة مما يؤدي الى تراكم الزيوت الدهنية على فروة الرأس. كما أن عدم تنظيف الشعر جيداً من الشامبو خلال الإستحمام يؤدي الى ظهور القشرة.

فغسل الشعر مرتين في الأسبوع قد يكفي لأصحاب البشرة الدهنية لعدم ظهولر قشرة الرأس، كما يجب تنظيف فروة الرأس جيداً من أثار الشامبو.

استخدام الماء الساخن

أسباب قشرة الشعر قد تظهر بسبب غسل الشعر بالماء الساخن، مما يؤدي إلى التهاب الجلد، وصعوبة تنظيف فروة الرأس، كما يؤدي هذا لوجود تكتلات من المواد الدهنية على الفروة،مما  يسرع بالإصابة بالقشرة.

فغسل الشعر بالماء الفاتر، تساعد على تنظيف الشعر، دون التسبب في أي نوع من الحساسية.

ارتداء القبعات الصوف

أسباب قشرة الشعر في الشتاء تعود الى ارتداء القبعات باستمرار التي تمنع من وصول الهواء لفروة الرأس، وتزيد من وجود طبقات الجلد الميت على سطح الجلد.

 يمكنك إرتداء القبعات القطنية لأنه يسمح للهواء بالدخول لفروة الرأس، مما يخفف من ظهور قشرة الرأس.

عدم التعرض للشمس

أسباب قشرة الشعر تجعل المرأة أكثر حرجة، فعدم التعرض للشمس في الشتاء بسبب قلة ظهورها أو بسبب البقاء في المنزل في أغلب الأحيان، يؤدي الى زيادة ظهور قشرة الرأس. فأشعة الشمس الغنية بفيتامين D مفيدة للشعر ولعدم ظهور قشرة الشعر.