أفضل الطرق الطبيعية لتنعيم الشعر في المنزل

أفضل الطرق الطبيعية لتنعيم الشعر في المنزل للحصول على شعر صحي وحيوي. قد يستغرق استخدام الطرق الطبيعية لتنعيم شعرك وقتاً أطول لإظهار النتائج، ولكنه بالتأكيد سيمنحك شعر ناعم وصحي بعيداً عن كل المواد الكيميائية المستخدمة التي تلجأ إليها بعض النساء. فإليك أفضل الطرق الطبيعية لتنعيم الشعر في المنزل.

حليب جوز الهند وعصير الليمون

 أفضل الطرق الطبيعية لتنعيم الشعر في المنزل

طرق تنعيم الشعر في المنزل عديدة، فاختاري الخلطة الأنسب لك للحصول على أفضل النتائج. يساعد عصير الليمون مع حليب جوز الهند على تنعيم وترطيب شعرك، مع إعطاء فروة رأسك دفعة من فيتامين سي. سوف يترك هذا الماسك شعرك ناعماً، وستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر نعومة بعد العلاج الأول مباشرة.

قومي بمزج حليب جوز الهند وعصير الليمون جيداً، ثم ضعي الخلطة في للبراد طوال الليل، وفي الصباح، ضعي المزيج على شعرك، من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات.

الزيت الساخن

يلطف زيت الخروع فروة الرأس ويصلح شعرك بشكل لا مثيل له، ويساعد على التحكم في التجعد مع ترك شعرك ناعماً ورطباً، فيضيف لمعان خاص لشعرك.

اخلطي الزيت وسخني المزيج لبضع ثوان حتى يصبح دافئاً قليلاً، ثم ضعي الزيت على فروة رأسك وشعرك.

بمجرد تشبع شعرك بالزيت تماماً، دلكي فروة رأسك لمدة 15 دقيقة تقريباً، واتركي الزيت لمدة 30 دقيقة إضافية. اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات بعد ذلك للحصول على أفضل النتائج.

بيض وزيت الزيتون

 البيض وزيت الزيتون لتنعيم الشعر

البيض مليء بالبروتينات التي تساعد على تغذية وتنعيم شعرك بينما يعتبر زيت الزيتون منعم رائع للشعر. فيمنحك الجمع بين هذه المكونات شعر ناعم وخالٍ من التجعد.

اخفقي المكونات معاً حتى تمتزج جيداً ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة تقريباً، بعدها اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو للحصول على شعر ناعم وصحي.