روتين العناية بالشعر بعد الإستحمام في الشتاء للحفاظ على صحته

روتين العناية بالشعر بعد الإستحمام

روتين العناية بالشعر بعد الإستحمام

استخدام سيروم واقي من حرارة المجفف

استخدام سيروم واقي من حرارة المجفف

السيروم لترطيب الشعر بعد الاستحمام

السيروم لترطيب الشعر بعد الاستحمام

طريقة تمشيط الشعر بعد الاستحمام

طريقة تمشيط الشعر بعد الاستحمام

روتين العناية بالشعر بعد الإستحمام في الشتاء للحفاظ على صحته. الشعر بعد الإستحمام يكون في أضعف حالاته، ويتطلب بالتالي عناية رقيقة للحفاظ على صحته ومظهره الحيوي وتفادي تشابكه، فغالباً ما تعاني السيدات من مشاكل ترجع الى روتين العناية الخاطئة بالشعر بعد غسله مثل التقصف والتساقط ومظهره التالف.

تعرفي معنا على روتين العناية بالشعر بعد الإستحمام في الشتاء للحفاظ على صحته

  • طريقة تجفيف الشعر بالمنشفة
  • تطبيق سيروم على الشعر
  • تدليك فروة الرأس بعد الاستحمام
  • تمشيط الشعر بطريقة صحيّة
  • تفادي ربط الشعر بإحكام
  • استخدام سيروم الحماية قبل مجفف الشعر
  • استخدام درجات حرارة معتدلة للسشوار

طريقة تجفيف الشعر بالمنشفة

يتجه معظم الأشخاص الى عصر الشعر بالمنشفة بقوة وفركه للتخلص من الماء الزائد بعد الإستحمام، وهذا خطأ كبير يؤدي الى هيشان الشعر وتساقطه. وبدلاً من ذلك قومي بلف الشعر بالمنشفة بطريقة رخوة ثم حاولي الضغط بلطف على المنشفة لتجفيف الشعر واتركيها على الرأس لعدة دقائق لإمتصاص الماء الزائد.

تطبيق سيروم على الشعر

للإحتفاظ برطوبة الشعر وفك تشابكه وتفادي تطايره "هيشانه"، استخدمي "سيروم" او مرطب يترك على الشعر بعد الإستحمام، فهذا يعمل على تغليف خيوط الشعر بطبقة عازلة ويمنع تكسره الى جانب تغذيته، لكن لا تبالغي في استخدام كمية كبيرة من المرطب كي لا تثقلي الشعر او تجعليه يبدو بمظهر دهني.

تدليك فروة الرأس بعد الاستحمام

خصصي 5 دقائق على الأقل بعد الاستحمام لتدليك فروة الرأس بلطف، فهذه الخطوة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز من نمو الشعر بشكل صحي ويحد من تساقطه.

تمشيط الشعر بطريقة صحيّة

تلجأ معظم النساء لتمشيط الشعر بعد خطوة التخلص من الماء الزائد له عقب الاستحمام لصعوبة تمشيطه بعدما يجف خاصة بحال تشابكه. وهذا التصرف يبدو صحيحا لكن شرط استخدام مشط واسع الأسنان لإزالة التشابك والبدء بتمرير المشط بشكل لطيف جداً من الأسفل، أي اطراف الشعر ثم الى الأعلى، وبهذا يتم معالجة عقد الشعر بكل انسيابية.

تفادي ربط الشعر بإحكام

تفادي ربط شعرك عندما يكون مبللاً حيث أن الشعر المبلل يتكسر بسهولة والأفضل تركه مفروداً لكن بحال أصريت على ربطه، اجمعيه برباط رخو وغير محكم بإستخدام وشاح ناعم من القماش.

استخدام سيروم الحماية قبل مجفف الشعر

إن كنت ممن يحبذون تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي، تأكدي من استخدام سيروم الحماية من الحرارة  قبل هذه الخطوة حيث سيساعدك ذلك على الاحتفاظ بالرطوبة وتكوين طبقة عازلة تمنع تلف الشعر.

استخدام درجات حرارة معتدلة للسشوار

تؤكد معظم الدراسات بأن استخدام الهواء الساخن يُعرَض شعرك المبلل للإجهاد والتقصف، لذا يتوجب عليك التقيّد بدرجات الحرارة المتوسطة اثناء عملية تجفيف الشعر بواسطة السشوار.