خلطات بذور الكتان لعلاج هيشان الشعر وجفافه في الشتاء

خلطات بذور الكتان لعلاج هيشان الشعر وجفافه  في الشتاء

خلطات بذور الكتان لعلاج هيشان الشعر وجفافه في الشتاء

فوائد خلطات بذور الكتان للشعر الجاف

فوائد خلطات بذور الكتان للشعر الجاف

جفاف الشعر في الشتاء يمكن معالجته بخلطات بذور الكتان

جفاف الشعر في الشتاء يمكن معالجته بخلطات بذور الكتان

خلطات بذور الكتان لعلاج هيشان الشعر وجفافه  في الشتاء. تُلاحظ معظم النساء تغيّر مظهر الشعر في هذا الفصل وتحوله نحو المظهر الجاف والهايش مع الأطراف المتطايرة، اما السبب الأساسي فيعود الى تجريد الهواء القاسي لرطوبة الشعر ما يجعله جافاً وبتسبب بهيشانه وتكسره، فيما تساعد خلطات بذور الكتان على علاج هذه المشاكل.

فوائد خلطات بذور الكتان لعلاج هيشان الشعر وجفافه 

فوائد خلطات بذور الكتان لعلاج هيشان الشعر وجفافه أكثر من رائعة لإحتواء بذور الكتان على الأحماض الدهنية والاوميغا 3 وفيتامين هـ ما يساعد على تغذية نسيج خيوط الشعر وحبس الرطوبة بداخلها وتنعيم الشعر الجاف ومنحه مظهراً ليناً وانسيابياً الى جانب منع تقصف أطرافه خاصة اذا ما تم خلطه بالزيوت الطبيعية ذات الفعالية الفائقة في التغلغل للشعر.

خلطات بذور الكتان لعلاج هيشان الشعر

  • خلطة بذور الكتان مع زيت جوز الهند
  • خلطة بذور الكتان مع زيت الأرغان

خلطة بذور الكتان مع زيت جوز الهند

خلطة بذور الكتان مع زيت جوز الهند غنية جداً بالفيتامين "ه" والأحماض الدهنية التي توفر للشعر الجاف والهايش علاجاً رائعا وتحميه من عوامل الطقس البارد. . وتحتاجين الى ملعقتين طعام من بذور الكتان وكوبين من المياه. اغلي البذور بكمية المياه المذكورة الى ان يتحول المزيج داخل الوعاء على شكل "لزج". صفي المزيج واخلطي معه 4 ملاعق من زيت جوز الهند ودعيه يبرد من ثم عبئيه بمرطبان زجاجي حيث تكفي الكمية لفترة شهرين.

 طريقة استخدام هذا المزيج سهلة جداً فتتمثل بدهن الشعر بالمزيج من الجذور وصولا الى نهايات الشعر وارتداء القبعة الحمام ثم ترك الشعر لفترة نصف ساعة، بعدها يشطف بالماء فقط ويترك ليجف في الهواء الطلق. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

خلطة بذور الكتان مع زيت الأرغان

خلطة بذور الكتان مع زيت الأرغان يمكنك استخدامها بطريقة مختلفة لعلاج جفاف الشعر في الشتاء وهيشانه. اغلي ملعقة من بذور الكتان في كوبين ماء، وأضيفي اليهما نصف كوب من زيت الأرغان. صفي المزيج وعبئيه في عبوة رذاذ يتم استخدامه على أطراف الشعر وخصلاته عقب خروجك من المنزل حيث يعمل طبقة عازلة للشعر عن عوامل الطقس ويمنحه المظهر اللين ويمنع هيشانه.