كيفية تجعيد الشعر بعد الإستحمام بالطرق الطبيعية

تجعيد الشعر بعد الإستحمام بالطرق الطبيعية يعمل على تغيير الروتين الذي تعتمده المرأة يومياً من خلال تصفيف  شعرها وتنعيمه. فالشعر المجعد والمصفف بطريقة رائعة يمنحك إطلالة مميزة ومظهر عفوي رائع. هناك طرق عديدة لتجعيد الشعر منها الكيماوية ومنها باستخدام مكواة الشعر، ولكن أغلب النساء تفضل استخدام الطرق الطبيعية لتجعيد شعرها. فاليك كيفية تجعيد الشعر بعد الإستحمام بالطرق الطبيعية.

 لفافات الشعر تساعدك على تجعيد الشعر

كيفية تجعيد الشعر بعد الإستحمام بالطرق الطبيعية

  • تجعيد الشعر بالملابس
  • تجعيد الشعر باللفافات الإسفنجية
  • تجعيد الشعر بالجل

تجعيد الشعر بالملابس

كيفية تجعيد الشعر بالملابس طريقة طبيعية وسهلة وبعيدة عن استخدام مجفف الشعر مما قد يسبب الضرر لخصلات الشعر مع الوقت، لذلك اختاري "تي شيرت" قديمة ثم قومي بلف قطعة الثياب على شكل أسطوانة ثم اربطيها عند الأطراف معًا لإنشاء هالة كبيرة.

ضعي الهالة فوق رأسك ولفي شعرك حولها وثبتي الشعر في مكانه بواسطة دبابيس الشعر. اتركي شعرك في الهالة بين عشية وضحاها.  ففي الصباح، يمكنك إزالة جميع الدبابيس واحصلي على تجعيد الشعر بشكل طبيعية ناعم ومرن.  

تجعيد الشعر باللفافات الإسفنجية

كيفية تجعيد الشعر بالطرق الطبيعية تشمل استخدام اللفافات الإسفنجية. فبعد الاستحمام اتركي شعرك يجف وليس جافاً بشكل كامل، اي اتركي القليل من الرطوبة بداخله. بعدها قومي بتقسيم الشعر إلى قسمين، وكل قسم الى مجموعات من الأقسام لتسهيل لفها حول اللفافات الإسفنجية.

بعدها ابدئي بلف الشعر على اللفافات الإسفنجية من الأطراف حتى الجذور وقومي بتثبيتها بدبابيس الشعر. يمكنك ترك اللفافات على شعرك لمدة ساعتين أو يمكنك تركه طوال الليل لنتائج أكثر فعالية. فبعد أن يجف الشعر نهائياً قومي بإزالة اللفافات واحصلي على شعر مجعد بشكل طبيعي ومتجانس.

تجعيد الشعر بالجل

كيفية تجعيد الشعر تشمل استخدام الجل. اختاري أي نوع من الجل الذي يناسبك، ثم قومي بغسل شعرك وتجفيفة قليلاً بالمنشفة، بعدها ضعي كمية من الجل على يديك وقومي بفرك شعرك وتوزيعه على كافة الخصل. بعدها قومي بلف خصل الشعر على أطراف أصابعك حتى تأخذ شكل التموج الذي ترغبين، ثم اتركي شعرك يجف لوحده وتمتعي بشعر مجعد رائع وجذاب.