افضل صبغات شعر طبيعية المناسبة بعد العلاج الكيميائي

افضل صبغات شعر طبيعية المناسبة بعد العلاج الكيميائي تجعل شعرك أكثر صحة بألوان رائعة. فبعد عدة أسابيع من جلسة العلاج الكيميائي الأخيرة، سيبدأ شعرك في النمو مرة أخرى. ينمو عادة الشعر بلون أبيض مما يدفع أغلب النساء على البحث عن طرق صبغة طبيعية خالية من الأمونيا. فالصبغات الطبيعية لا تسبب الضرر الذي تسببه الصبغات الكيميائية على الشعر كما أنها تقوي الشعر، وتجعله أكثر نضارةً وحيويةً. فإليك افضل صبغات شعر طبيعية المناسبة بعد العلاج الكيميائي.

افضل صبغات شعر طبيعية المناسبة بعد العلاج الكيميائي

صبغة الحنة إحدى أفضل صبغات شعر طبيعية بعد العلاج الكيميائي

  • صبغة عصير الشمندر
  • صبغة القهوة

صبغة الحناء

افضل صبغات شعر طبيعية تمنح شعرك اللون المميز والرائع. فالحناء صبغة نباتية طبيعية تُستخدم تقليدياً لإنشاء وشم مؤقت مباشرة على الجلد كما يمكن استخدامه أيضاً لصبغ شعرك باللون الأحمر. تأتي الحنة على شكل مسحوق وهي على الأرجح الخيار الأطول أمداً والأكثر حيوية لصبغ الشعر، والمناسب بعد العلاج الكيميائي ويمكن أن يستمر اللون من أربعة إلى ستة أسابيع.

فوائد الحناء  للشعر كثيرة ومن بينها أنها تعمل على تغذية الشعر وتنعيمه كما تمنع سقوط الشعر وتقضي على البكتيريا والفطريات في فروة الرأس.

اخلطي حوالي نصف كوب من الحناء مع ربع كوب من الماء، ثم حركي الخليط حتى يتجانس تماماً ويصبح وكأنه قوام البطاطس المهروسة، ويمكنك إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر. بعدها غطي المزيج بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 12 ساعة، وقد تحتاجين إلى إضافة المزيد من الماء بعد 12 ساعة حتى يمكن دهنه على شعرك. بعدها اغسلي شعرك بدون وضع أي من الكريمات لترطيبه أو تنعيمه.، وضعي زيتاً مثل زيت جوز الهند على طول خط شعرك حتى لا تصل الصبغة الى فروة الرأس. بعدها ضعي خليط الحنة على طول شعرك الممشط والمبلل حتى تغطي شعرك بالكامل واتركيه لمدة ساعتين كحد أدنى، وست ساعات كحد أقصى حتى يكتسب الشعر لون الصبغة.

صبغة القهوة

صبغة شعر بالشمندر المناسبة بعد العلاج الكيميائي

افضل صبغات شعر طبيعية تشمل استخدام القهوة. فالقهوة يمكن أن يساعد في صبغ شعرك بدرجة أو درجتين أغمق مما هو عليه، وقد يغطي بعض الشعر الرمادي للحصول على شعر خال من اللون الأبيض.

امزجي حوالي نصف كوب من القهوة مع ملعقتين كبيرة من القهوة المطحونة وكوب من بلسم الشعر ثم  ضعي المزيج على شعرك النظيف والرطب واتركيه لمدة ساعة على الأقل، بعدها اغسلي جيداً عند الانتهاء.

وكرري العملية إذا لزم الأمر

لن تُحدث القهوة تغييراً جذرياً لشعرك ولن تدوم طويلاً. ولكن إذا كنت بحاجة إلى تعزيز سريع وبأسعار معقولة ، فهو خيار جيد للمحاولة.

صبغة عصير الشمندر

افضل صبغات شعر طبيعية للون أحمر شتوي تشمل عصير الشمندر. فإذا كنت تريدين لوناً أحمر، فاختاري عصير الشمندر بدلاً من عصير الجزر.

اخلطي عصير الشمندر مع زيت ناقل

ثم ضعي الخليط على شعرك بكثرة، ولفي شعرك بغطاء بلاستيكي، واتركي المزيج لمدة ساعة على الأقل قبل غسله. بعدها اغسليه جيداً بماء بارد ويمكنك إضافة القليل من خل التفاح لتثبيت اللون على شعرك.