اهم فوائد زبدة الشيا للشعر الضعيف والمتساقط وطرق استخدامها

اهم فوائد زبدة الشيا للشعر الضعيف والمتساقط وطرق استخدامها تجعل شعرك أكثر إشراقاً وصحة. فالشعر الضعيف يحدث بسبب تغييرات كثيرة في الجسم إضافة الى مشاكل خارجية قد تؤثر على الشعر. فزبدة الشيا هي مادة دهنية تتميز بغناها بالفيتامينات وتستخدم لترطيب وتجديد الشعر وتساعد على علاج شعرك الضعيف والمتساقط. فاليك اهم فوائد زبدة الشيا للشعر الضعيف والمتساقط وطرق استخدامها.

اهم فوائد زبدة الشيا للشعر الضعيف والمتساقط وطرق استخدامها

زبدة الشيا تعالج الشعر المتساقط

  • زبدة الشيا يساعد على ترطيب الشعر الضعيف
  • زبدة الشيا تعالج الشعر المتساقط

زبدة الشيا يساعد على ترطيب الشعر الضعيف

فوائد زبدة الشيا للشعر تشمل الترطيب، فهي تجعل أطراف الشعر تبدو ناعمة ومرطبة. كما أنها تخفف التجعد بما أنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. تغذي زبدة الشيا الشعر من أعماقها لأنها تحبس الرطوبة ولا تترك بقايا دهنية على الشعر.
ضعي قطعة صغيرة أو أقل من نصف ملعقة صغيرة من زبدة الشيا في راحة يدك وافركيها برفق بين أصابعك لصنع سائل زبدة الشيا. يمكنك إضافة زبدة الشيا إلى شعرك الجاف أو الرطب، ثم وزعي بالتساوي على خصلات الشعر ولا تضيفي كل زبدة الشيا إلى نفس المنطقة لأنها سوف تجعل الشعر يبدو دهنياً. بعدها مشطي شعرك كالعادة.

 فوائد زبدة الشيا تساعد على ترطيب الشعر الضعيف

زبدة الشيا تعالج الشعر المتساقط

فوائد زبدة الشيا للشعر تمنع شعرك من التساقط وتجعل بصيلات الشعر أقوى، وذلك بسبب احتوائها على العناصر الغذائية الأساسية ووجود مركبات مضادة للإلتهابات مما تمنع التهاب فروة الرأس وبالتالي تقلل من تساقط الشعر. فهذا يسمح بجعل شعرك أكثر كثافة وأكثر صحة.

اهرسي حبة الأفوكادو وأضيفي اليها ملعقة كبيرة من زبده الشيا و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم قومي بمزجها جيداً وضعي الخليط على شعرك من الجذور الى الأطراف. بعدها إغسلي شعرك بعد ساعة أو أكثر وتمتعي بفوائد زبدة الشيا لشعرك.