طريقة استخدام بذور الكتان لتطويل الشعر في شهر

طريقة استخدام بذور الكتان لتطويل الشعر في شهر يجعل شعرك أكثر جاذبية ويمنحك الثقة بطوله الرائع. الشعر الطويل هو حلم كل إمرأة حيث تبحث أغلب النساء عن طرق لتطويل شعرها وتحسين مظهرها. فالعلاجات الطبيعية هي أكثر فعالية من العلاجات الأخرى المليئة بالمواد الكيمائية وتساعد في تسريع عملية تطويل الشعر.

يعتبر بذر الكتان هو أحد العلاجات الطبيعية لنمو الشعر بحيث أنه مصدر غني لفيتامين E ويحافظ على شعرك رطباً وعلى تغذيته، كما يهدئ فروة الرأس ويسيطر على إنتاج الزيت فيه. فاليك طريقة استخدام بذور الكتان لتطويل الشعر في شهر.

فوائد بذور الكتان

بذور الكتان تساعد في تطويل الشعر

  • مصدر كبير لفيتامين E

طريقة استخدام بذور الكتان لتطويل الشعر في شهر

  • زيت بذور الكتان لتطويل الشعر
  • جل بذور الكتان لتطويل الشعر

زيت بذور الكتان لتطويل الشعر

بذور الكتان لتطويل الشعر يمنحك الإطلالة الرائعة. سخني ملعقتين من زيت بذور الكتان في وعاء لبضع ثوان، ثم قومي بتدليك فروة رأسك لمدة 15 دقيقة وبعدها دلكي شعرك، ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة إذ يمكنك تسخين المنشفة في الفرن أو غمسها في الماء الساخن أو استخدام مجفف الشعر لتسخينها، بعدها انتظري مع وضع المنشفة لمدة 30 دقيقة إضافية، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

فحرارة الزيت والمنشفة الساخنة تسمح لبذور الكتان باختراق جذورك وجذع شعرك مما يوفر لفروة رأسك وشعرك التغذية التي يحتاجها شعرك لينمو بصحة جيدة.

جل بذور الكتان لتطويل الشعر

جل بذور الكتان لتطويل الشعر

بذور الكتان لتطويل الشعر يجعل شعرك أكثر رطوبة. اغلي كوبين من الماء المكرر وربع كوب من بذور الكتان في وعاء حتى يبدأ السائل في التكاثف، ثم أضيفي القليل من الألوة فيرا أو بعض الزيوت الأساسية مثل زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا. ستري المزيج يتكاثف وستبدأ فيه رغوة بيضاء فاتحة. بعدها اتركي المزيج يبرد تماماً ثم صفيه باستخدام قطعة قماش قطنية وأضيفي القليل من جل الصبار أو زيت عطري من اختيارك إلى الجل المصفى.

فإذا كان شعرك ينمو ببطئ، ضعي الجل الناتج على شعرك كل يوم للحفاظ على شعرك مرطباً وصحياً. وقد يعزز الجل نمو الشعر ويحمي شعرك أيضاً من الآثار السلبية للتلوث والغبار وما إلى ذلك.