فوائد الليمون مع زيت الزيتون للشعر التالف

فوائد الليمون مع زيت الزيتون للشعر التالف يعيد بناء شعرك وحيويته. فالشعر التالف والمتقصف يعد من أكثر المشاكل التي تعاني منها المرأة والتي تؤثر على جمالها وإطلالتها. فالعناية بالشعر التالف يعتبر من أهم الخطوات التي تساعد في علاج وبناء شعر صحي. يمكنك اللجوء الى الطرق الطبيعية للمساعدة في إعادة صحة شعرك. فالليمون وزيت الزيتون من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج شعرك التالف. اليك فوائد الليمون مع زيت الزيتون للشعر التالف.

فوائد الليمون مع زيت الزيتون للشعر التالف

فوائد الليمون مع زيت الزيتون للشعر التالف

  • يساعد على نمو الشعر
  • يعمل على القضاء على قشرة الرأس
  • يساعد على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه

يساعد على نمو الشعر

فوائد الليمون تساعد في إعادة بناء صحة شعرك وتحفيز نموه. فمعظم النساء تقلق بشأن طول وسمك وقوة شعرهن وتفضل استخدام طرق طبيعية عدة لإعادة نمو شعرها.

اخلطي عصير ليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة زيت الخروع في وعاء، ثم سخني الخليط قليلاً وقومي بتدليك المزيج على فروة رأسك لبضع دقائق. بعد ساعة اغسلي شعرك جيداً واستخدمي هذا المزيج مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. فزيت الزيتون يحتوي على معادن وفيتامنيات تُقوّي الشعر وتغذيه، كما تعزز الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي زيادة نمو الشعر.

يعمل على القضاء على قشرة الرأس

ماسك الليمون وزيت الزيتون للتخلص من الشعر التالف

فوائد الليمون للشعر كثيرة، إذ يساعد على استعادة التوازن الطبيعي لفروة الرأس، مما يساعد من الحد من نمو قشرة الرأس وترطيب الشعر.

امزجي 5 ليمونات وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء نظيف وجاف تماماً، ثم قومي بسكبه بعناية على شعرك، حتى يتم توزيع المزيج  في جميع أنحاء فروة الرأس. بعدها قومي بتدليك المزيج على فروة رأسك من الجذور إلى الأطراف. واتركي الخليط للراحة لمدة تتراوح بين 15 و 30 دقيقة.

فبعد مرور هذا الوقت، اشطفي شعرك جيداً بالشامبو لإزالة المزيج بالكامل، لأن بقايا الليمون يمكن أن تهيج فروة الرأس. وبعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من بدء العلاج وتكراره، ستظهر النتائج الفعالة.

يساعد على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه

فوائد الليمون للشعر يزيد لمعانه وترطيبه وخاصة إذا تعرض الشعر للشمس. فمزيج من العسل والليمون وزيت الزيتون يساعد على تحسين صحة الشعر. فالعسل والليمون يساعدان على ترطيب الشعر، أما زيت الزيتون يمنح شعرك المزيد من النعومة واللمعان.
ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتن كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء ثمّ امزجي المُكونات جيداً للحصول على خليط متجانس، وضعي هذا الخليط على الشّعر وفروة الرأس ودلّكيه جيداً، بعدها اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة  تقريباً، ثم اشطفي الشعر بالماء والشامبو.