افضل خلطات طبيعية للشعر الخفيف في المنزل

خلطات طبيعية للشعر الخفيف في المنزل

خلطات طبيعية للشعر الخفيف في المنزل

 خلطات طبيعية من البيض للحصول على شعر أسمك

خلطات طبيعية من البيض للحصول على شعر أسمك

 خلطة الأفوكادو تساعد على التخلص من الشعر الخفيف في المنزل

خلطة الأفوكادو تساعد على التخلص من الشعر الخفيف في المنزل

افضل خلطات طبيعية للشعر الخفيف في المنزل تجعل شعرك أقوى وأكثر سماكة. قد تصل المرأة الى مرحلة من العمر حيث يبدو شعرها خفيفاً وأقل حيوية، لذلك قد تلجأ أحياناً الى إضافة وصلات للشعر مما يسبب لها الإنزعاج أو مشاكل في جلدة الرأس أو قد تلجأ غلى استخدام علاجات كيمائية. الأفضل من ذلك هو الإعتماد على الخلطات الطبيعية،  لذلك فاعتمدت أغلب النساء على الخلطات الطبيعية التي تساعد على إعادة صحة الشعر وسماكته. اليك افضل خلطات طبيعية للشعر الخفيف في المنزل.

 خلطة الأفوكادو تساعد على التخلص من الشعر الخفيف في المنزل

افضل خلطات طبيعية للشعر الخفيف في المنزل

  • البيض
  • زيت الزيتون
  • ماسك الأفوكادو والبيض

البيض

خلطات طبيعية للشعر الخفيف تشمل إضافة البيض على الشعر. فقد يساعد علاج البيض في جعل الشعر يبدو أكثر كثافة إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو أمر ضروري للجسم لبناء شعر قوي وكثيف. فعند استخدامه بانتظام، قد يساعد علاج البيض في تكثيف وتقوية

اخلطي صفار البيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الماء في وعاء ثم ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك الجاف والخفيف، واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو الخفيف. فقد يساعد استخدام علاج البيض مرة أو مرتين في الأسبوع لعدة أسابيع في تقوية الشعر.

زيت الزيتون

خلطات طبيعية للشعر الخفيف تجعل شعرك أكثر صحة وكثافة. فزيت الزيتون غني بأحماض أوميغا 3 والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية للصحة العامة، بما في ذلك صحة الشعر. فعند وضعه مباشرة على فروة الرأس والشعر، يساعد زيت الزيتون على تعزيز كثافة الشعر. كما يحتوي زيت الزيتون أيضاً على فائدة إضافية تتمثل في تنعيم الشعر وتخفيف فروة الرأس الجافة.

قومي بتسخين الزيت لدرجة حرارة الجسم ثم دلكيه على فروة رأسك والشعر واتركيه لمدة 30 إلى 45 دقيقة، بعدها اشطفي زيت الزيتون بشامبو خفيف.

يمكنك إضافة بعض العسل إلى زيت الزيتون وتركه طوال الليل باستخدام قبعة الاستحمام لتغطية الشعر، ومن ثم غسله في اليوم التالي.

ماسك الأفوكادو والبيض

خلطات طبيعية للشعر الخفيف تساعد على إعادة سماكة شعرك وصحته، فهذا المزيج الكلاسيكي من الأفوكادو والبيض الغني بالبروتين يزيد من لمعان الشعر ويمنح المرأة شعرا رائعاً. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع هذا القناع أيضاً بالقدرة على نمو شعر جديد وجعل الشعر ناعماً ولامعاً. وإذا كنت تعانين من فروة الرأس المتهيجة والحكة، فإن هذا الماسك من البيض والأفوكادو يمكن أن يجلب لك بعض الراحة.

اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة مع بيضة واحدة وملعقة طعام زيت زيتون وملعقة كبيرة من العسل في وعاء.

ثم ضعي هذا القناع على فروة رأسك وشعرك وارتدي قبعة الاستحمام واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً. بعد ذلك اغسلي شعرك بأحد منظفات الشعر الطبيعية وجففيه بشكل طبيعي واحصلي على شعر كثيف رائع.