نصائح هامة لتفادي تساقط الشعر في فصل الخريف

نصائح هامة لتفادي تساقط الشعر في فصل الخريف

نصائح هامة لتفادي تساقط الشعر في فصل الخريف

ماسكات الشعر الطبيعية لإيقاف تساقط الشعر

ماسكات الشعر الطبيعية لإيقاف تساقط الشعر

تسريحات الشعر المنسدل الأفضل لإراحة الشعر في الخريف

تسريحات الشعر المنسدل الأفضل لإراحة الشعر في الخريف

تساقط الشعر في الخريف تخلصي منه من خلال النصائح المرفقة

تساقط الشعر في الخريف تخلصي منه من خلال النصائح المرفقة

نصائح هامة لتفادي تساقط الشعر في فصل الخريف. فهناك العديد من النساء يلاحظن تساقط شعرهن بهذا الفصل الذي تحصل به تبدلات مناخيّة بعد توديعنا لموسم الصيف، ويمكن من خلال خطوات بسيطة وعناية روتينية بالشعر تفادي تساقط الشعر في فصل الخريف، لتعززي بالتالي من جمال وكثافة شعرك ليبدو بإطلالة جذابة في كل الفصول.

نستعرض معك نصائح هامة لتفادي تساقط الشعر في فصل الخريف

- طيلة فصل الصيف، تعرّض شعرك بالطبع الى الإجهاد والتلف والأذى جراء تأثره بأشعة الشمس ومياه البحر والمسابح، وهنا يتوجب عليك محاولة إعادة ترميم التلف الحاصل بمظهره الخارجي من خلال تكثيف حمامات الزيوت له، واستخدام كريمات ترطيب ومغذية خاصة للشعر، او استخدام الخلطات الطبيعية التي ستجدين الكثير منها على موقعنا.

- حان الوقت في موسم الخريف لترك الشعر منسدلا ويتنفس بحرية بعيدا عن تسريحات الشعر الصيفية التي تأتي معظمها مشدودة ومرفوعة للأعلى ما يسبب له الضرر في بصيلات الشعر على فترة طويلة. لذا اختاري في الخريف تسريحات تريح الشعر من ضغط الشد والرفع على البصيلات.

- تخلصي من اطراف الشعر المتقصفة بقص أطراف الشعر مع بدء فصل الخريف لإنهاء تمدد التقصف نحو المزيد من المناطق العلوية من خصلات الشعر، وبهذا تجددين ايضا مظهر شعرك بهذا الموسم.

- استخدمي ماسك أسبوعي مغذي للشعر يعمل على تعزيز نمو الشعر ويحد من تساقطه من خلال تقوية البصيلات، وننصحك بخلطة عصير البصل، زيت الزيتون، عصير الجرجير، ماسك الحلبة، فهذه الوصفات رائعة لتقوية الشعر وإيقاف تساقطه في موسم الخريف.

- مع بدء موسم الخريف، تقل رغبتنا بشرب المياه بسبب تغير الطقس وبرودته، إلا أن هذا قد يضر بالشعر جداً ويؤثر على فقدانه رطوبته ويزيد من تقصفه وتساقطه، وهنا يتوجب عليك عزيزتي المرأة شرب كمية كافية من المياه تقدر بـ 8 أكواب موزعة على ساعات اليوم، وهذا يساعد ايضا على ترطيب النسيج الداخلي للشعر.

- استفيدي من الفواكه الموسمية في الخريف لمد شعرك بالفيتامينات المغذية له مثل فيتامين "سي"، و"أ"، و"ب" و"هـ".. والتي تعزز من نموه وتعالج تساقطه، ومن أبرز هذه الفواكه: الأفوكادو، البرتقال، الكريب فروت، الجوافة، الدراق، التين، المانجا،  الخرمة "التين الكاكي".

- بحال استمر تساقط الشعر بمعدل خفيف يومي في الخريف، لا داعي للهلع حيث أن  المعدل الطبيعي لتساقط الشعر يبلغ  بين 100 الى 150 شعرة يوميا، ويعتبر هذا ظاهرة طبيعية حيث يأخذ الشعر قسطا من الراحة وسيعود ويتجدد بحالة أقوى شرط المواظبة على العناية به، لكن إن لاحظت كثافة التساقط لا بد لك من زيارة الطبيب المختص.