فوائد الزبادي للشعر الدهني وطريقة استخدامه

فوائد الزبادي للشعر الدهني وطريقة استخدامه

فوائد الزبادي للشعر الدهني وطريقة استخدامه

ماسك الزبادي يعالج قشرة الرأس

ماسك الزبادي يعالج قشرة الرأس

فوائد الزبادي للشعر الدهني وطريقة استخدامه تجعل شعرك أكر صحة وحيوية. تواجه أغلب النساء مشاكل كثيرة بشعرها، فهي تعاني من تساقطه أو جفافه أو تعاني من مظهره الشاحب والمقشر، لذلك فضلت أغلب النساء اللجوء الى خلطات وماسكات طبيعية تساعد في تعزيز صحة الشعرالدهني. فالزبادي مغذي رائع يمتاز بقدرته في علاج الشعر الدهني. اليك فوائد الزبادي للشعر الدهني وطريقة استخدامه.

ماسك الزبادي يعالج قشرة الرأس

فوائد الزبادي للشعر الدهني وطريقة استخدامه

  • يخفف من تساقط الشعر
  • يعمل على ترطيب الشعر التالف
  • يعالج الشعر من لقشرة

يخفف من تساقط الشعر

 فوائد الزبادي للشعر تشمل إضافته إلى نظامك الغذائي، حيث يمكن أن يساعدك في محاربة تساقط الشعر ومشاكل الشعر الأخرى.

فاتباع نظام غذائي صحي يساعد على تعزيز صحة الشعر.كما يمكنك تحضير عبوات شعر الزبادي مع بعض المكونات الإضافية، أو إن ترك الزبادي وحده لأنه فعال في معالجة تساقط الشعر. كل ما عليك فعله هو خفق بعض الزبادي الطازج وتطبيقه على الجذور والأطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

يعمل على ترطيب الشعر التالف

فوائد الزبادي تجعل الشعر التالف أكثر صحة وحيوية. فأفضل طريقة للتعامل مع الشعر التالف هو تحضير ماسك لترطيب الشعر، مما سيؤدي ذلك إلى إزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس والسماح للمواد الغذائية بالوصول إلى بصيلات الشعر.

 كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل. اخلطيها جيداً لعمل معجون ناعم، ثم ضعي هذا القناع على جذور شعرك وطوله وقومي بتغطيته بقبعة استحمام. بعدها اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء للحصول على شعر لامع وحيوي وسهل التصفيف.

يعالج الشعر من لقشرة

فوائد الزبادي للشعر تساعد على تنظيف فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميتة لمساعدة شعرك على النمو بشكل صحيح وللسيطرة على قشرة الرأس.

يمكنك خلط نصف كوب من الزبادي العادي مع البابايا المقشرة ووضعها على جذور شعرك. اتركيها لمدة 45 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيداً باستخدام شامبو خفيف، فهذا سيساعد في السيطرة على قشرة الرأس وإبعادها.