فوائد الموز للشعر المصبوغ ووصفات استخدامه

فوائد الموز للشعر المصبوغ على وجه الخصوص، حملت بين مركباتها ووصفاتها الطبيعية خصائص مميزة لاستعادة لمعان وحيوية الشعر المصبوغ من جديد.

إذ تعد فوائد الموز للشعر المصبوغ من أفضل الوصفات المنزلية الفعالة لتغذية، وترطيب الشعر المصبوغ، كونها تمده بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنحك مظهره الجذاب دون المعاناة.

سنطلعك عزيزتي على فوائد الموز للشعر المصبوغ ووصفات استخدامه، من خلال خبيرة العناية بالشعر مي رياض من جدة.

 فوائد الموز تعيد اصلاح الشعر المصبوغ التالف

فوائد الموز للشعر

  • فوائد الموز للشعر المصبوغ.
  • وصفات الموز للشعر المصبوغ.

فوائد الموز للشعر المصبوغ

أوضحت خبيرة العناية بالشعر مي، أن فوائد الموز للشعر المصبوغ متعددة، وأهمها

  • ترطيب الشعر المصبوغ.
  • علاج جفاف فروة رأس الشعر المصبوغ.
  • علاج الشعر المصبوغ التالف.

فوائد الموز لترطيب الشعر المصبوغ

تساهم الوصفات الطبيعية من الموز في ترطيب الشعر المصبوغ، منحه النعومة واللمعان الطبيعيين.

فوائد الموز لعلاج جفاف فروة رأس الشعر المصبوغ

تمنح مركبات الموز الطبيعية الشعر المصبوغ التغذية المفيدة لعلاج جفاف فروة الراس، الناتجة عن الاستخدامات المتكررة للصبغات المتنوعة، كذلك يضفي الموز ليونة على الشعر المصبوغ، مما يجعله سهل التصفيف.

فوائد الموز لعلاج الشعر المصبوغ التالف

تركز وصفات الموز الطبيعية على غصلاح الشعر المصبوغ التالف بالشكل الطبيعي، والأهم نمو بصيلاته وتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي للبصيلات المتضررة على الدوام.

وصفات الموز للشعر المصبوغ

اختارت خبيرة العناية بالشعر مي، افضل وصفات طبيعية من الموز للشعر المصبوغ على النحو التالي

  • وصفة الموز وزيت جوز الهند.
  • وصفة الموز والزبادي.

وصفة الموز وزيت جوز الهند

جهزي عزيزتي حبة من الموز الناضج، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، نصف كوب من الحليب السائل، اخلطي جميع المكونات في وعاء عميق، حتى تتكون عجينة كثيفة ولينة، وزعي العجيبة على فروة رأس شعرك المصبوغ  وجميع بصيلاته حتى أطرافه، غطي شعر بالقناع البلاستيكي لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك المصبوغ بالماء الفاتر والشامبو المناسب له، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل عناية طبيعية بشعرك المصبوغ.

وصفة الموز والزبادي

اخلطي عزيزتي مقادير متساوية من الزبادي، و زيت الزيتون، و زيت جوز الهند مع الموز الناضج، حددي الكمية حسب طول شعر المصبوغ، وزعي الوصفة على الشعر بالكامل مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ارتدي القناع البلاستيكي لمدة 45 دقيقة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك المصبوغ بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الوصفة مرة في الأسبوع لمنح شعرك النعومة واللمعان والحيوية على الدوام.