افضل 3 زيوت للعناية بالبشرة والجسم والطريقة الصحيحة لاستخدامها

الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية

افضل 3 زيوت للعناية بالبشرة والجسم والطريقة الصحيحة لاستخدامها

افضل 3 زيوت للعناية بالبشرة والجسم والطريقة الصحيحة لاستخدامها

افضل 3 زيوت للعناية بالبشرة والجسم تتألف من زيوت طبيعية يمنحك بشرة ناعمة ومتوهجة. الزيوت الطبيعية تعتبر من أفضل العلاجات والمنتجات التي استخدمتها المرأة للحصول على بشرة وجسم أكثر نضارة. كما أن العناية بالبشرة بالزيوت الطبيعية تساعد المرأة على التخلص من علامات الشيخوخة، ومن جفاف البشرة ومشاكل أخرى مختلفة دون اللجوء الى المواد الكيمائية. اليك افضل 3 زيوت للعناية بالبشرة والجسم والطريقة الصحيحة لاستخدامها.

افضل زيوت العناية بالبشرة والجسم وطريقة استخدامها

  • زيت جوز الهند
  • زيت الجوجوبا
  • زيت الزيتون

زيت جوز الهند للعناية بالبشرة والجسم

زيت جوز الهند هو زيت مستخرج من ثمرة جوز الهند ورائع  برائحته الحلوة ويستخدم في العناية بالبشرة والجسم. يمكنك استخدام زيت جوز الهند المليء بفيتامين E كمرطب للبشرة لأنه غني بالأحماض الدهنية، فهو مفيد للبشرة الجافة ويعمل على تخزين الرطوبة في الجلد لإستعادة الشعور بالنضارة، كما إنه مضاد للبكتيريا والفطريات مما يساعد على حماية البشرة من الندبات والبثور.

زيت جوز الهند له ملمس مشابه للفازلين، فإنه يذوب على الجلد بمجرد تطبيقه. دلكي جسمك بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق أسبوعياً واستخدميه كبديل لكريم المرطب واحصلي على بشرة ناعمة وهادئة.

زيت الجوجوبا للعناية بالبشرة والجسم

زيت الجوجوبا مستخلص نباتي يتكون من الشمع السائل، ويتألف من معادن ومغذيات مفيدة للبشرة والجسم، كما يعمل كمطريات لتهدئة البشرة المتشققة وترطيب الشفاه عن طريق توفير الرطوبة طوال اليوم، لذلك فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية والمختلطة والحساسة بما إنه سريع الإمتصاص من قبل الجلد. استخدمي زيت الجوجوبا في معالجة حب الشباب والصدفية وحروق الشمس والندبات.

استخدمي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على بشرتك الدهنية في الصباح أو في الليل لترطيب البشرة وتوازن لونها. كما أنه بديل رائع لكريمات ترطيب الجسم خاصة لمن لديهم بشرة حساسة وجافة. دلّكي بشرتك به مرة أسبوعياً لمدة 5 دقائق.

زيت الأرجان للعناية بالبشرة والجسم

زيت الأرجان هو زيت رائع  يعمل على تهدئة بشرة الوجه بما أنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الجلد وإزالة البقع الداكنة وتخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهو زيت رائع لمكافحة الشيخوخة. يتميز زيت الأرجان بملمسه الناعم والغير دهني، فهو معروف أنه من الزيوت المهدئة والمرطبة للبشرة حتى لأصحاب البشرة الدهنية.

قومي بتدليكه في الصباح أو في الليل كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة أو كقاعدة قبل المكياج.