نصائح عند غسل الشعر باستخدام الشامبو

تتنوع منتجات الشامبو للعناية بالشعر، ما يجعلها مصدر حيرة للكثيرات عند شرائها، والأهم أن معظم منتجاته قد تحمل مركبات سلفات الصوديوم الضارة بفروة الرأس وبصيلات الشعر.

سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح عند غسل الشعر باستخدام الشامبو، من خلال أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور أحمد سعيد بعيادات الرحاب من القاهرة، كي يتسنى لك توخي الحذر عند شراء واستخدام منتجات الشامبو للعناية بجميع أنواع الشعر بصفة عامة.

نصائح عند غسل الشعر باستخدام الشامبو

استخدمي الماء الفاتر فقط بعد ممارسة الرياضة دون الشامبو للحفاظ على زيوته الطبيعية

وبحسب ما قاله أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور أحمد، لابد من توخي الحذر عند شراء منتجات الشامبو للعناية بجميع أنواع الشعر، وضرورة الإطلاع على مركباته ومحتوياته قبل الشراء، كذلك التأكد من أنه لا يحمل سلفات الصوديوم التي تضر ببصيلات والشعر وتتسبب في " تجريد الشعر من زيوته الطبيعية، تجعده وتكسره، تهيج فروة الرأس والإصابة ببعض الالتهابات الجلدية على المدى الطويل".

فضلا عن ذلك، اتباع أهم النصائح عند غسل الشعر باستخدام الشامبو على النحو التالي

  • اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع وليس غير ذلك.
  • اتبعي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس باستخدام كمية قليلة من الشامبو الخالي من سلفات الصوديوم، وعدم وضع كمية كبيرة من الشامبو على أطراف الشعر.
  • اختاري الشامبو الخالي من سلفات الصوديوم حسب نوعية شعرك إذا كانت جافة أو مجعدة أو مصبوغة.
  • استخدمي البلسم على الشعر دون فرك فروة الرأس بمحتوياته.
  • ابتعدي عن تجفيف الشعر بعد الاستحمام مباشرة  بالمصففات الحرارية ذات الحرارة العالية.
  •  رطبي بصيلات شعرك بالسيروم المناسب بعد الانتهاء من غسله بربع ساعة.
  • احتفظي بعبوات الشامبو والبلسم بعيدا عن حرارة ورطوبة مكان الاستحمام، للحفاظ على مكوناته أثناء غسل شعرك مرتين في الأسبوع، أما في حالة الرغبة في غسل الشعر نتيجة التعرق وممارسة الرياضة فيفضل غسله بالماء الفاتر فقط للحفاظ على زيوته الطبيعية المفيدة لنمو بصيلاته بالشكل الطبيعي.