أفضل 3 خلطات طبيعية غير مكلفة لوقف تساقط الشعر

تعاني أغلبية النساء من تساقط الشعر بسبب عوامل كثيرة منها استعمال الصبغات بشكل كبير، أو لأسباب هرمونية معينة، أو بسبب نقص في الفيتامينات بالجسم، إلى جانب أسباب عديدة أخرى.

 قد تفيد بعض الماسكات الطبيعية بتخفيف تساقط الشعر أو وقفه، فإليك أفضل 3 خلطات طبيعية غير مكلفة لوقف تساقط الشعر.

ماسكات طبيعية للشعر

ماسك العسل وزيت الزيتون لوقف تساقط الشعر

 ماسكات الشعر عبارة عن مزيج من المكونات المختلفة المفيدة للشعر. اصنعي أقنعة الشعر في المنزل باستخدام مكونات طبيعية مثل الموز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل، هذه الأقنعة ستساعد على التحكم في تساقط الشعر بشكل رائع.

ماسك العسل وزيت الزيتون

اصنعي ماسك الشعر بزيت الزيتون والعسل لشعر صحي وقوي. اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل ونفس الكمية من زيت الزيتون في وعاء صغير، أضيفي إليها رشة من مسحوق القرفة، امزجيها وضعيها على شعرك ثم افركي بلطف جذور الشعر واتركيه على شعرك لمدة 20- 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ. كرري هذا الماسك مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند

اعتمدي ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند لتقوية شعرك

ماسك الأفوكادو من أهم الفاكهة لتقوية الشعر، خذي 2-3 من ثمار الأفوكادو الناضجة، قومي يتقشيرها وضعيها في وعاء. أضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند واخلطيها جيداً، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك.  وأفركي شعرك بلطف، واتركيه على شعرك من 10 -20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

كرري هذا الماسك مرة في الاسبوع لأن الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية المختلفة.

دلكي شعرك بالزيت الساخن

 سخني بعض الزيت، يفضل أن يكون زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ودلكي فروة رأسك به ببطء بأطراف أصابعك.  هذه الطريقة ستساعد في زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويعزز قوة جذور شعرك ويلطف فروة رأسك. ثم لفي شعرك بمنشفة نظيفة واتركي هذا الزيت على شعرك لمدة ساعة، بعدها اغسلي بالماء الدافئ.

كرري هذه العملية مرة في الأسبوع حتى تبدأي برؤية نتيجة ايجابية.