كيفية علاج الشيب في المنزل بطريقة طبيعية

كيفية علاج الشيب في المنزل بطريقة طبيعية، فالشيب ليس بالضرورة مرتبطاً بفكرة التقدم بالعمر، انما قد يغزو الشعر الأبيض المرأة في عمر مبكر لأسباب كثيرة بينها نقص في بعض الفيتامينات والتعرض للإرهاق والتوتر وممارسة سلوكيات مضرّة بالصحة كالسهر الطويل الى جانب عوامل صحيّة ووراثية أخرى.

تعرفي معنا على كيفية علاج الشيب في المنزل بطريقة طبيعية:

التركيز على أطعمة غنية بالفيتامينات

يعتبر الفيتامين "أ" "A" من أهم الفيتامينات التي تؤخر ظهور الشيب المبكر حيث انه  يحارب الجذور الحرّة المسرّعة لعملية الشيخوخة، ويمكنك الحصول على مصدر هذا الفيتامين من المأكولات الطبيعية مثل الجزر والمشمش والفاكهة البرتقالية اللون والخضار الورقية الخضراء كالخس والهندباء والسبانخ الغنية ايضا بحمض الفوليك،  الى جانب منتجات الألبان. كما عليك تعزيز مصادر غذائك بأطعمة غنية بالنحاس الذي يؤخر الشيب ومن مصادره  العدس، كبد البقر، الفطر، المحار، بذور دوار الشمس، اللوز، الكاجو، الشوكولاتة الداكنة، والعسل.

 ولا بد من الخضوع لفحوصات طبية شاملة للدم لمعرفة مدى النقص في المعادن الرئيسية والفيتامينات في الجسم تحت إشراف الطبيب المختص.

ممارسة الرياضة والتأمل

التوتر والضغط العصبي والحزن من الأسباب التي تؤدي الى الشيب المبكر وتساقط الشعر ايضا وفق الدراسات العلمية، لكن يمكنك محاربة هذه العوامل من خلال تفادي قدر الإمكان التوتر  عبر ممارسة الرياضة والتأمل واليوغا الى جانب الترفيه عن نفسك بهوايات مفيدة حيث يعمل ذلك على تخفيف الإجهاد النفسي المسبب للشيّب.

اتباع عادات صحية سليمة

السهر الطويل والتدخين والإدمان على الكافيين والمبالغة بصبغ الشعر، جميعها عوامل تؤدي الى تسريع ظهور الشيب المبكر فلا بد من التخلي عن هذها العادات واستبدالها بسلوكيات صحية كالنوم المبكر، التوقف عن التدخين، استبدال الكافيين بالعصائر الطبيعية من الخضار والفواكه او الأعشاب.

تدليك فروة الشعر

يعمل تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية على تنشيط الدورة الدموية وتسهيل تدفق الدم الى بصيلات الشعر، بغية إيصال كل المغذيات للفروة، ما يؤخر من ظهور الشيب في الشعر. يمكنك استخدام زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت جوز الهند، اثناء التدليك.