5 وصفات طبيعية لعلاج فراغات الشعر في المنزل

تعاني بعض النساء من فراغات الشعر وخاصة في مقدمة الرأس، مما يسبب لها القلق والإحراج في بعض الأحيان. فهناك أسباب مختلفة لتساقط الشعر، تتراوح بين عدم التوازن الهرموني، ونوع النظام الغذائي وغيره.

لذلك تبحث النساء دائماً عن طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر، لتجنب أي آثار جانبية والحصول على نتائج طويلة الأمد. فإليك 5 وصفات طبيعية لعلاج فراغات الشعر في المنزل.

 اعتمدي الشاي الأخضر لمنع تساقط الشعر

عصير البصل 

يعتبر عصير البصل من أقدم العلاجات وأكثرها فعالية لعلاج مشكلة تساقط الشعر، وذلك لأنه يحتوي على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة وعلى إعادة نمو الشعر. 

اهرسي بعض شرائح البصل وضعيها على فروة رأسك لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو للحصول على نتائج فعالة.

قناع البيض 

يستخدم هذا العلاج لنمو الشعر الطبيعي والسريع بما أنه يحتوي على مستويات عالية من البروتينات التي تساعد في نمو شعر جديد. 

افصلي بياض البيض في وعاء وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل واصنعي منه معجوناً وضعيه على شعرك وفروة رأسك لمدة 20 دقيقة تقريباً ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني جداً بمضادات الأكسدة ويساعد في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر. ضعي الشاي الأخضر الدافئ من أكياس الشاي المستعملة على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء البارد.

خل التفاح 

الخل ينظف فروة الرأس بلطف ويحافظ على توازن درجة الحموضة في الشعر وبالتالي يسرع نمو الشعر. ابدئي في صنع محلول عن طريق خلط 75 مل من خل التفاح في لتر واحد من الماء، واستخدميه كشطف نهائي بعد غسل شعرك بالشامبو، سيعطي ذلك بشعرك لمعاناً إضافياً ويعزز نمو الشعر. 

الألوة فيرا

منذ فترة طويلة يستخدم الألوة فيرا لعلاج تساقط الشعر، كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطبها. يمكن أن يقلل الألوة فيرا أيضاً من قشرة الرأس ويفتح بصيلات الشعر التي قد تكون مسدودة بالزيت الزائد.

ضعي جل الألوة فيرا النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وفعالة، كما يمكنك أيضاً استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الألوة فيرا.