5 وصفات طبيعية لعلاج صلع الشعر الامامي

تعرفي الى ابرز الوصفات الطبيعية لعلاج صلع الشعر الامامي

تعرفي الى ابرز الوصفات الطبيعية لعلاج صلع الشعر الامامي

بعض الوصفات الطبيعية تعزز من نمو الشعر في مقدمة الشعر

بعض الوصفات الطبيعية تعزز من نمو الشعر في مقدمة الشعر

طبقي وصفة اكليل الجبل على مقدمة الشعر

طبقي وصفة اكليل الجبل على مقدمة الشعر

استخدمي وصفة الحلبة

استخدمي وصفة الحلبة

استخدمي وصفة الجرجير على مقدمة الشعر

استخدمي وصفة الجرجير على مقدمة الشعر

تعاني العديد من النساء من مشكلة الصلع الأمامي وفراغات الشعر في مقدمة الرأس، لكن مع المواظبة على بعض العلاجات الطبيعية الرائجة يمكنك إستعادة كثافة الشعر بهذه المنطقة وتقوية البصيلات وتحفيزها على النمو مجدداً الى جانب منع تساقط الشعر.

تعرفي معنا على 5 وصفات طبيعية لعلاج صلع الشعر الامامي:

صفار البيض مع زيت الزيتون

من العلاجات الطبيعية الفعالة لصلع الشعر الأمامي، استخدام صفار البيض لغناه بالبروتين والذي يعمل على تحفيز نمو البصيلات خاصة اذا ما تم خلطه مع زيت الزيتون. اخفقي صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون، ووزعي الماسك على فروة الرأس مع التدليك لفترة 5 دقائق واتركيه لمدة 30 دقيقة  ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو .يستخدم هذا العلاج بالبروتين مرتين في الأسبوع .

خلطة الحلبة لعلاج صلع الشعر الامامي

الحلبة تعزز من نمو الشعر وتملئ فراغاته وتمنع تساقطه. انقعي نصف كوب من بذور الحلبة في كوب ماء لمدة 8 ساعات، ضعي بعدها محتوى الكوب في الخلاط مع معلقتين من عصير الليمون لتحصلي على  عجينة لزجة، ثم وزعي الماسك على منطقة فراغات الرأس مع التدليك وغطي الشعر بقبعة نايلون لمدة تترواح بين 30 الى 45 دقيقة. واظبي على الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة.

وصفة قشور الرمان

يعتبر قشر الرمان من الوصفات الطبيعية الشعبية التي تستخدم في علاج الصلع وتساقط الشعر وتحفيز نموه لغناه بالفيتامينات المتنوعة ومضادات الأكسدة. وتتطلب منك الوصفة عزيزتي غلي مقدار ملعقتين من قشر الرمان في كوبين من الماء الى أن يتغير لون المياه للداكن. صفّي المزيج وضعي المياه في بخاخ، وقبل النوم رشي فراغات الشعر الأمامية في رأسك. واظبي على الوصفة يومياً ويمكنك الاحتفاظ بالكمية لفترة أسبوع في البراد.

خلطة الجرجير مع الثوم

الجرجير من المواد المستخدمة في الكثير من منتجات الشعر لتقوية الشعر ومنع تساقطه وتعزيز نموه، ويمكن استخدامه مع الثوم لنتيجة مضاعفة لعلاج الصلع الأمامي في الرأس. قومي بهرس 3 رؤوس من الثوم وامزجيهم مع نصف كوب من عصير الجرجير وملعقة من ماء الزهر. دلكي فروة رأسك بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، واتركيها نصف ساعة على رأسك قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين  في الأسبوع الى حين الحصول على النتيجة المرغوبة.

وصفة إكليل الجبل لعلاج الصلع

تحتاجين في هذه الوصفة الى نقع حوالي 5 ملاعق من عشبة إكليل الجبل في ماء مغلي مقدار كوبين لليلة كاملة. بعدها صفّي العشبة وضعي المياه في بخاخ، وقبل  النوم رشي فراغات الشعر الأمامية في رأسك ومشطيه جيداً. واظبي على الوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة حيث يشتهر اكليل الجبل بتحفيز الشعر على النمو.