خطوات العناية بالشعر الجاف خلال صيف 2020

 اعتمدي القبعات خلال النهار

اعتمدي القبعات خلال النهار

ضعي ماسكات الشعر أسبوعياً

ضعي ماسكات الشعر أسبوعياً

ضعي مستحضرات واقية من الشمس

ضعي مستحضرات واقية من الشمس

 لا تستخدمي آلات تصفيف الشعر

لا تستخدمي آلات تصفيف الشعر

بين خروجات البحر والشمس القوية، يقع الشعر الجاف ضحية ليصبح حتى أجف من المعتاد. هذا الأمر طبيعي ويحدث كثيراً خلال الصيف. اليوم، جمعنا لك بعض أفضل نصائح الجمال المتعلقة بالعناية بشعرك الجاف ليبقى مثالي المظهر طوال موسم صيف 2020.

خطوات العناية بالشعر الجاف في الصيف

ضعي مستحضرات واقية من الشمس

اعتمدي القبعات خلال النهار: بكل بساطة، يمكنك تخفيف أشعة الشمس القوية على شعرك من خلال اعتماد أبرز صيحات الجمال لهذا الموسم، وهي القبعات بأشكالها وألوانها المتعددة التي بالفعل تحمي شعرك وحتى بشرتك في الكثير من الأحيان.

ضعي ماسكات الشعر أسبوعياً: سواء كنت تريدين اختيار مستحضرات ماسك الشعر، أو عمل ماسك مرطب من مكونات المنزل، يجب عليك إضافة هذه الخطوة إلى روتين العناية بالشعر الأسبوعي تماماً مثل ماسك البشرة. ركزي على هذه الخطوة حتى أكثر بعد عودتك من أي رحلة مستقبلية.

ضعي ماسكات الشعر أسبوعياً

اختاري الشامبو والبلسم المرطب: خلال فترة الصيف، وبالأخص إذا كان موسمك مليء بالشمس والبحر والرمال، يجب عليك القيام ببعض التغييرات في الروتين واستبدال الشامبو والبلسم الخاص بك بشامبو وبلسم مكثف ومخصص لعملية ترطيب الشعر.

لا تستخدمي آلات تصفيف الشعر: فترة الصيف صعبة على الشعر بدون أي إضافات. ولهذا السبب، يفضل أن تتركي آلات تصفيف الشعر بحرارتها العالية لأنها ستزيد من مشاكل شعرك بكل تأكيد. حاولي البحث عن حلول وتسريحات شعر أخرى لا تتطلب استخدام الحرارة.

ضعي مستحضرات واقية من الشمس: تماماً مثل بشرتك، شعرك يحتاج إلى الوقاية من الشمس أيضاً. اعتمدي دائماً خلال الصيف المستحضرات المرطبة من الكريمات أو الزيوت التي تحتوي أيضاً على نسبة جيدة من ناحية الوقاية من الشمس.