فوائد الموز للشعر الجاف والمتقصف

تنسى الكثير من النساء أن تعرضها الدائم والطويل لأشعة الشمس في فصل الصيف قد يسبب لأطراف الشعر الجفاف والتقصف، لذلك تلجأ معظم النساء الى الطرق الطبيعية  كالماسكات أو المرطبات لعلاج مشاكل الشعر.

الموز يحتوي على العديد من الخصائص المغذية التي يمكنها إصلاح أطراف الشعر التالفة، كما يمكنك خلطه مع مكونات أخرى للحصول على ماسكات تساعدك على استرجاع حيوية شعرك وجماله. اليك فوائد الموز للشعر الجاف والمتقصف.

تخلصي من شعرك الجاف والهش باستخدام قناع الموز

فوائد الموز للشعر

الموز مصدر رائع للفيتامينات والمغنيسيوم والبوتاسيوم، الذي يمنح شعرك لمعية خاصة ويحميه من التلف.

كما يحتوي الموز وقشره على خصائص مضادة للميكروبات والتي تساعد في الحفاظ على الالتهابات الفطرية مثل القشرة، ويرطب شعرك أيضاً ويجدد أطراف الشعر التالفة. 

ماسك الموز والأفوكادو للشعر الجاف

ماسك الشعر هذا مثالي للشعر الجاف والهش، إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر. فيحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية المهمة لنمو الشعر وترطيبه.

إذاً، اهرسي ½ ثمرة أفوكادو ناضجة وموزة معاً ثم ضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واخلطيهم جيداً، بعدها اغسلي شعرك واتركيه يجف تماماً.

قسمي شعرك إلى أقسام وابدئي بتطبيق ماسك الشعر واحرصي على تغطية شعرك بالكامل من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي الماسك عن شعرك بالماء الفاتر.