طرق العناية بالشعر المصبوغ في المنزل

استمتعي بشعرك المصبوغ عن طريق تقليل غسله خلال الأسبوع

استمتعي بشعرك المصبوغ عن طريق تقليل غسله خلال الأسبوع

= ابرز النصائح للعناية بالشعر المصبوغ

= ابرز النصائح للعناية بالشعر المصبوغ

 قص شعرك المصبوغ باستمرار يساعد في الحفاظ على صحة الشعر

قص شعرك المصبوغ باستمرار يساعد في الحفاظ على صحة الشعر

قومي بترطيب شعرك المصبوغ

قومي بترطيب شعرك المصبوغ

تحب الكثير من النساء صبغ شعرهن والحصول على لوك جديد بطلة مميزة في المنزل. ولكن في معظم الأحيان قد يسبب تلوين الشعر ضرر كبير لشعرك إذا لم تعتني به، مما يسبب بإرهاقه وتلفه مع الوقت.

هناك طرق للحفاظ على صحة شعرك أثناء التباهي بلونه الرائع وذلك باتباع نصائح خاصة بالعناية بالشعر، فإليك طرق العناية بالشعر المصبوغ في المنزل.

قص أطراف الشعر

قومي بقص شعرك كل 6-8 أسابيع، لأن شعرك سيصبح أكثر عرضة للتلف بعد القيام بصبغه. فقص الشعر  ضروري للحفاظ على صحة الشعر ومنع انتشار التلف كما سيساعد ذلك أيضاً على منع التقصف وسقوط الشعر.

قللي من غسل شعرك

تقليل من غسل شعرك بعد صبغه يساعد في جعل اللون يدوم لفترة أطول، فإذا كنت تغسلين شعرك 4 مرات أسبوعياً، جربي تخفيفه إلى 2-3 مرات في الأسبوع. فبالإضافة الى أنه يساعد ذلك على جعل اللون يدوم لفترة أطول، أيضاً يحافظ على الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة رأسك التي تغذي شعرك.

ترطيب شعرك بعلاجات مرطبة

يعد فقدان الرطوبة والجفاف من الآثار الشائعة بعد تلوين شعرك لذلك فإن ترطيب شعرك باستخدام علاجات الترطيب الطبيعية يمكن أن تساعد في حل تلك المشكلة وتهدئة التجعد، وإصلاح الضرر، والاحتفاظ بالرطوبة لفترة أطول.

اهرسي موزة ناضجة بالكامل في وعاء حتى تصبح خالية تماماً من الكتل ثم ضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من العسل واخلطيهم جيداً ثم ضعي هذا المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه على شعرك لمدة ساعة تقريباً ثم شطفي شعرك بمياه باردة وباستخدام شامبو خالي من الكبريتات، وكرري هذا مرة في الأسبوع للحصول على شعر رائع ولامع.