كيفية استخدام زيت الخروع لنمو الشعر

تبحث النساء صاحبات الشعر الخفيف عن طرق بديلة خالية من الكيمائيات لمعالجة مشاكل شعرها بسبب ظروف طبيعية مختلفة. يمكن أن يكون زيت الخروع مفيداً جداً لنمو الشعر إذا تم استخدامه بشكل صحيح. اليك كيفية استخدام زيت الخروع لنمو الشعر.

بللي شعرك 

دلكي زيت الخروع على شعرك لنموها بطريقة أسرع

كخطوة أولى بللي شعرك، فعلى الرغم من أنه يمكنك وضع زيت الخروع على شعرك الجاف، إلا أنه من الأفضل أن يكون شعرك رطباً قليلاً، لأنه قد يساعد ترطيب شعرك على امتصاص الزيت. 

دلكي فروة رأسك 

استخدمي فقط القليل من الزيت ودلكي شعرك بواسطة أصابعك بحركات دائرية صغيرة وذلك لنشر الزيت بين جذور شعرك وصولاً الى فروة رأسك. 

كما يمكنك استخدام قطارة العين لتنقيط الزيت على نقاط مختلفة على فروة رأسك، ثم استخدمي أصابعك لتمشيط شعرك فهذا يساعد على توزيع الزيت على كل فروة الرأس.

غطي شعرك ولفيه

ضعي غطاء الدش على شعرك، فسيحجب غطاء الدش الحرارة في الداخل وسوف يمنع شعرك من الجفاف.

بعدها قومي بتدفئة منشفة عن طريق نقعها في ماء ساخنة جداً ثم لفها حول رأسك. فالحرارة الساخنة ستجعل زيت الخروع أكثر فعالية لنمو الشعر.

إزالة الزيت عن الشعر

استخدمي قطارة العين لوضع زيت الخروع على شعرك

بعد 30 دقيقة إلى 3 ساعات قومي بغسل الزيت وإزالته عن شعرك. فإذا أردت يمكنك أيضاً تركه بين عشية وضحاها وغسل شعرك في اليوم التالي. 

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإزالة الزيت بالكامل عن شعرك، فبعض النساء تفضل غسله بالبلسم فقط بلا شامبو لأنه يساعد على التخلص من الزيت بشكل أسرع. 

مدة استخدام زيت الخروع على شعرك

استخدمي زيت الخروع مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، وحاولي استخدام هذا العلاج لمدة أربعة أسابيع. فمن المحتمل أن تبدئي في رؤية النتائج بعد حوالي شهر من الاستخدام.