طرق طبيعية لاخفاء الشيب من الشعر

مثل خطوط الضحك والبقع الداكنة، يعد الشعر الرمادي علامة طبيعية للشيخوخة. يمكنك صبغ شعرك في الصالون ولكن إذا كنت ترغبين في تجنب التكلفة والمواد الكيميائية الموجودة في الصبغة، فهناك أيضاً الكثير من التقنيات الطبيعية التي يمكنك تجربتها في المنزل. اليك طرق طبيعية لاخفاء الشيب من الشعر.

الحناء

الحناء هي واحدة من الطرق الطبيعية الأكثر شعبية لتلوين الشعر الرمادي لأنها فعالة في ترك صبغة طبيعية للرؤوس الحمراء. على الرغم من أن الحناء تقوم بإنشاء لون أحمر برتقالي عند وضعها على الشعر، إلا أنه بامكانك استخدام البابونج لجعله أقل برتقالياً.

امزجي كوب من مسحوق الحناء مع كوبين من عصير ليمون وملعقة كبيرة من الخل واتركيها لمدة 5 ساعات حتى تصبح سميكة، ثم قومي بتدليكه على شعرك وتمشيطه، بعدها لفي شعرك بغطاء بلاستيك واتركيه لمدة 2-3 ساعات.

 أخيراً اشطفي شعرك بالماء واستخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات لغسل شعرك، وكرري هذه العملية مرة في الشهر للحصول على أفضل النتائج.

جوز الهند والليمون

إذا كنت تتمتعين بشعر أشقر، فيعد الليمون من أفضل الطرق الطبيعية لتغطية شعرك الرمادي. يساعد زيت جوز الهند المضاف في هذا الخليط على منع شيب الشعر من خلال الحفاظ على الخلايا الصبغية في شعرك، ويمنح شعرك رائحة رائعة بعد استخدامه أيضاً.

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء حتى يصبح سائلاً.

ثم قومي بتدليك فروة رأسك حتى الأطراف ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة واشطفيه بالماء والشامبو الخالي من الكبريتات.

تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع يساعد على اخفاء الشيب من الشعر.

الشاي الأسود

إذا كان شعرك الطبيعي فاتح وأشقر، يمكنك استخدام البابونج وشاي الرويبوس إذا كان شعرك أحمر. يستمر تأثير الشاي الأسود لمدة أسبوعين ​ولهذا نوصي بتكرار العملية كل أسبوعين.

قومي بغلي ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأسود وكوب ماء واتركيه ينقع لبضع دقائق ثم ضعيه جانبا ليبرد.ضعيه على شعرك عن طريق تدليكه، واتركيه لمدة ساعة تقريباً ثم اشطفي شعرك بالماء البارد فقط من دون استعمال الشامبو، وكرري هذه العملية كل أسبوعين.