طرق طبيعية لصبغ الشعر باللون البني في المنزل

نسبة كبيرة من النساء والعرب خاصة تمتلك لون شعر بني، وهو لون شعر رائع جداً. فإذا حصل وبدأ الشعر الأبيض يظهر يمكنك تغطيته بالصبغات الطبيعية التي تلجأ اليها معظم النساء هذه الأيام لتكون بعيدة عن استعمال الكيمائيات. فاليك طرق طبيعية لصبغ الشعر باللون البني في المنزل.

قشر الجوز

استخدمي قشر الجوز لصبغ شعرك باللون البني في المنزل

إذا كنت ترغبين في الحصول على لون بني غامق، الجوز يعد من أبرز الطرق الطبيعية لصبغ الشعر.

قومي بتقشير الجوز واغلي القشور لمدة نصف ساعة ثم اتركيه يبرد وصفيه وضعيه على الشعر. إذا كنت ترغبين في تغطية الشعر الرمادي فقط، يمكنك استخدام كرة قطنية لتطبيقها فقط على المناطق التي تحتاجينها.

لإضفاء صبغة أكثر كثافة، اغلي القشور مرة أخرى حتى يغلي إلى حوالي ربع الحجم الأصلي، ودعيه يبرد في الثلاجة، ثم صفيه إذا لزم الأمر وضعيه على شعرك. كما يمكنك استخدام مسحوق الجوز بدلاً من الأصداف إذا لزم الأمر.

دعيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل أو أكثر إذا كنت تريدين الحصول على لون بني غامق جداً، ثم اشطفيه.

حاولي تجنب الماء الساخن لأنه قد يزيل اللون البني، لذا اغسليه بماء فاتر لجعل اللون يدوم لفترة أطول.

الشاي

الشاي يساعد على تغميق لون الشعر من البني الفاتح الى الأغمق

يمكن أن يساعدك الشاي الأسود على أن يصبح شعرك أغمق، فإذا كنت تملكين لون شعر بني فاتح يمكنك تغييره الى بني غامق بواسطة الشاي، كما يمكن أن يساعد الشاي أيضاً في تغطية الشعر الرمادي. 

فالشاي الأسود يمكن أن يغمق الشعر ويمكن للبابونج تفتيحه، خاصة إذا كنت تجلسين في الشمس أثناء وضعه على شعرك. كلما تركت الشاي على شعرك لفترة أطول، كلما أصبح اللون أكثر وضوحاً. 

أهم خطوة هي جعل الشاي عالي التركيز، فاستخدمي 3-5 أكياس شاي لكوبين من الماء للحصول على أفضل صبغة طبيعية.