طريقة عمل ماسك النشا لفرد الشعر وتنعيمه قبل العيد

تفضل معظم النساء الحصول على شعر ناعم طويل ليكون سهل التسريح وليمنحها طلة مميزة، لذلك تلجأ الى الطرق الطبيعية لتنعيم شعرها. فاليك طريقة عمل ماسك النشا لفرد الشعر وتنعيمه قبل العيد.

ماسك النشا لشعر صحي وناعم قبل العيد

نشا الذرة وقناع العسل للشعر

العسل يغذي ويرطب ألياف الشعر بعمق من الجذر إلى الأطراف، وزيت جوز الهند يسمح بترطيب وتغذية وتنعيم الشعر بفضل الفيتامينات والأحماض الدهنية التي يحتوي عليها.

 لذلك إذا قمت بدمج هذه المكونات مع دقيق الذرة يمكنك الحصول على شعر ناعم بشكل دائم. 

امزجي 3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة بكوب من الماء وسخني المزيج قليلاً على النار مع التقليب حتى تحصلين على عجينة بقوام جيلاتيني، ثم سخني ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند حتى يصبح سائل.

وفي وعاء كبير قلّبي المكونات جيداً، وأضيفي 4 ملاعق كبيرة من العسل إلى معجون نشا الذرة واخلطيهم جيداً حتى تحصلين على معجون موحد.

اتركي القناع يسخن وبعد غسل شعرك، ضعي الخليط على شعرك، وتجنبي وضع القناع  إذا كان لديك فروة رأس زيتية. دعيها على فروة رأسك لمدة 30 أو 40 دقيقة ثم قومي بإزالة القناع بالماء الدافئ.

نشا الذرة وقناع الحليب

حليب جوز الهند يرطب ويغذي الشعر، فهو مناسب جداً إذا كانت بشرتك جافة. فلتحضير قناع نشا الذرة وحليب جوز الهند، امزجي في وعاء 4 ملاعق كبيرة من نشا الذرة وكوبان من حليب جوز الهند وقلبي جيداً حتى يتم دمجها جيداً، ثم قومي بتسخين المزيج على نار خفيفة مع التحريك باستمرار.

عندما تحصلين على مادة جيلاتينية أو كريم، قومي بإزالته من الحرارة وبمجرد تبريده، ضعي القناع على الشعر غير المغسول.

تأكدي من تغطية كل الشعر جيداً واتركيه يعمل لمدة ساعة واحدة كحد أقصى ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالكثير من الماء والشامبو.

كلما طالت مدة استخدام هذا القناع، كلما استفدتي بنتائج أفضل، لذلك ستلاحظين تأثيرات أكبر إذا استخدمتيه مرتين في الأسبوع.