وصفات طبيعية لعلاج تقصف نهايات الشعر قبل العيد

تخلصي عزيزتي من تقصف نهايات الشعر قبل العيد، فقد اخترنا لك أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تجديد حيوية الشعر، مع ضرورة تقليل الصبغات، الامتناع عن غسل الشعر يوميا، الحد من استخدام المصففات الحرارية، فضلا عن ذلك التغذية الصحية السليمة والإكثار من شرب الماء في المجمل العام.

سنطلعك على أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تقصف نهايات الشعر، من خلال خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة، كي تختاري ما يناسبك لعلاج تقصف نهايات الشعر قبل العيد.

وصفات طبيعية لعلاج تقصف نهايات الشعر

سوء التغذية والمصففات الحرارية من اسباب تقصف نهايات الشعر

أكدت خبيرة العناية بالشعر نهى، أن علاج تقصف نهايات الشعر يحتاج إلى توفير الفيتامينات " A، E"، الأحماض الدهنية والبروتينات المفيدة للتخلص من الأطراف المتقصفة، لذا فضلت استخدام الوصفات الطبيعية التالية

وصفة الأفوكادو

اخلطي مقادير متساوية من مهروس الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، طبقي الوصفة على فروة الرأس والشعر بالكامل لمدة ساعة قبل الاستحمام، مع مراعاة ارتداء القناع البلاستيكي الشفاف، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع للتخلص من تقصف نهايات الشعر قبل العيد.

وصفة الزبادي والخميرة

ادمجي مقادير متساوية من الزبادي، الخميرة مع ربع كوب من الماء الدافئ، ملعقتين العسل، قلبي المكونات جيدا، طبقي الوصفة على الشعر بالكامل بعد تمشيطه، اتركي الوصفة ساعتين قبل الاستحمام، اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحد من تقصف نهايات الشعر قبل العيد.

وصفة خل التفاح

اغسلي الشعر بالكامل يوم بعد يوم بخل التفاح المخفف، كشطفة أيرة بعد تنظيف الشعر بالشامبو المناسب، مع مراعاة وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح دون الإفراط على لتر ماء عند الشطف لعلاج تقصف نهايات الشعر بالطريقة الآمنة قبل العيد

وصفة اللبن الرائب

سوء التغذية والمصففات الحرارية من اسباب تقصف نهايات الشعر

امزجي مقادير متساوية من اللبن الرائب والحليب السائل، طبقي الخليط على شعرك بالكامل لمدة 30 ديقية قبل الاستحمام، اغسلي الشعر بالماء الفاتر، كرري الوصفة يوم بعد يوم لعلاج تقصف نهايات الشعر قبل العيد.

صفة صفار البيض

وزعي خليط متساوي من صفار البيض وزيت اللوز  لمدة ساعة قبل الإستحمام، غسل الشع بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من تقصف نهايات الشعر قبل العيد وعلى الدوام.