فوائد زيت المشاط للشعر وكيفية استخدامه أثناء الحجر المنزلي

يعد زيت المشاط من التركيبات الفريدة والمميزة في دولة اليمن على وجه الخصوص، كونه من الزيوت الطبيعية القديمة التي اعتمدت عليها النساء اليمنيات في الحفاظ على جمال ولمعان شعرهن على الدوام.

سنعرفك عزيزتي فوائد زيت المشاط للعناية بالشعر وكيفية استخدامه، من خلال خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة، كي تتمتعي بنعومة وجمال شعرك أثناء الحجر المنزلي.

استمتعي بخلطة زيت المشاط اليمنية للعناية بشعرك في المنزل

زيت المشاط للشعر

وبحسب ما قالته خبير العناية بالشعر، أطلق اسم المشاط على تركيبات معينة من الزيوت الطبيعية، بمعنى أنه ليس مرتبط بنوع معين، بل يجهز من الخلطات المتنوعة المفيدة للعناية بالشعر على الدوام.

ورغم أنه متعدد التركيبات والاسماء" الوردية، الطيب"، إلا أن أفضل خليط لزيت المشاط هو المستخدم من قبل النساء اليمنيات والمكون من محلب وهي المادة الأساسية لتجهيزه مع " جوزة الطيب، قرنفل، ورق السدر، خشب الصندل، الزعفران الأحمر، الخزامي، الريحان"، كذلك إضافة قليل من " مطحون نوى التمر المحمص، حب الرشاد، نبات الهندباه، أزهار البابونج، إكيليل الجبل، البن المطحون" إلى المحتويات السابقة لإعداد أفضل زيت المشاط للعناية بالشعر أثناء الحجر المنزلي.

فوائد زيت المشاط للشعر

أضحت خبيرة العناية بالشعر نهى، أن تركيبة زيت المشاط المميزة السالفة الذكر، تزيد جمال الشعر أثناء الحجر المنزلي وتحقق الفوائد التالية

  • يمنع زيت المشاط إصابة فروة الرأس بالقشور المزمنة.
  • يعالج زيت المشاط جفاف جميع أنواع الشعر.
  • يقضي على الروائح الكريهة بفروة الرأس.
  • يقضي زيت المشاط على تساقط الشعر.
  • يمنح زيت المشاط الشعر اللمعان والحيوية أثناء الحجر المنزلي.
  • يعطر زيت المشاط الشعر على الدوام.
  • يزيد زيت المشاط من طول وكثافة اشعر أثناء الحجر المنزلي.

طريقة استخدام زيت المشاط للشعر أثناء الحجر المنزلي

أكدت خبيرة العناية بالشعر نهى، على ضروة تحضير مكونات زيت المشاط السابقة الذكر بمقادير متساوية، تركها لمدة 10 أيام قبل الإستخدام، مع مراعاة تجربته على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منه.

أما عن طريقة استخدام زيت المشاط للشعر اثناء الحجر المنزلي، فيشترط تنظيف الشعر بالشامبو المناسب قبل تدليك فروة الرأس بالزيت، تطبيق الزيت بالحركات الدائرية من الأسفل إلى الأعلى والشعر بالكامل، ارتداء القناع البلاستيكي، تركه لمدة ساعتين، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على عناية فريدة للشعر بأقل التكاليف وأفضل النتائج أثناء الحجر المنزلي.