ماسكات لترطيب الشعر المصبوغ لحمايته من التلف

الشعر المصبوغ يحتاج الى عناية خاصة للحصول على طلة مميزة والحفاظ على لمعان وصحة شعرك. فإليك ماسكات لترطيب الشعر المصبوغ لحمايته من التلف، والحفاظ على لونه الجديد لفترة اطول.

قناع اليقطين والعسل

اعتمدي الماسكات الطبيعية لحماية شعرك المصبوغ من التلف

إذا كان شعرك جافاً وهشاً بعد الصبغة، جربي قناع اليقطين والعسل. فعلى الشعر أن يكون نظيف ومبلل، ثم ضعي خليط من 2 ملاعق كبيرة من العسل وكوب من هريس اليقطين ونصف كوب زبادي.

بعد ذلك غطي رأسك بغطاء بلاستيكي واشطفيه بعد 15 دقيقة  واحرصي على غسل الشعر جيداً باستخدام شامبو وبلسم لضمان خروج القناع تماماً من الشعر.

فالعسل مرطب مما يعني أنه يؤمن الرطوبة لفروة الرأس، وإذا كنت تعانين من الهشاشة، فإن الرطوبة هي ما يحتاجه شعرك. أما اليقطين فهو رائع لصحة فروة الرأس ويساعد على تقوية شعرك من الداخل، والزبادي يساعد في تجديد البروتين المفقود من الشعر. فسوف يمنحك هذا القناع خيوطاً مرطبة وممتلئة ولامعة.

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

طبقي الأفوكادو وزيت الزيتون على شعرك لإزالة التلف

الأفوكادو ليس فقط صحياً لجسمك، ولكنه أيضاً مرطب رائع للشعر. لعمل قناع للشعر، اهرسي الأفوكادو الناضج مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثم ضعي القناع على شعر رطب، وغطيه بغطاء دش أو غلاف بلاستيكي لمدة 20-30 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

قناع الكاكاو والعسل

اعتمدي الماسكات الطبيعية لحماية شعرك المصبوغ من التلف

اخلطي ½ كوب من مسحوق الكاكاو و½ كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من خل التفاح للحصول على معجون متماسك، ثم ضعي الخليط على شعرك النظيف والرطب واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيداً. فهذا الماسك يمنحك الحماية من التلف بعد صبغ شعرك.