خلطات طبيعية لترطيب الشعر الجاف في المنزل اثناء الحجر المنزلي

خلطات طبيعية لترطيب الشعر الجاف في المنزل اثناء الحجر المنزلي لا تترددي بتطبيقها فوراً للحصول على شعر رطب بمظهر صحي وحيوي، ومن الجيد بأنه يمكنك استغلال وقتك بالعزل المنزلي بسبب الإلتزام بإجراءات الحماية من فيروس كورونا، لتكثيف العناية بشعرك الجاف من خلال تطبيق وصفات له بمكونات طبيعية من داخل مطبخك لن تكلفك سوى الثمن الزهيد.

نستعرض معك أبرز الخلطات الطبيعية لترطيب الشعر الجاف في المنزل اثناء الحجر المنزلي:

خلطة الكاكاو مع الزبادي للشعر الجاف

تخلصي من المظهر الجاف للشعر والباهت أثتاء فترة الحجر المنزلي من خلال وصفة الكاكاو والزبادي الغنيان بالفيتامينات والمعادن والعناصر التي تساعد على ترطيب الشعر. قومي بتذويب ملعقة من الكاكاو في نصف كوب من الزبادي جيداً الى ان تحصلي على مزيج متجانس اللون. وزعي المزيج على الشعر مع توضيبه بقبعة بلاستيكية ثم اتركيه لحوالي 20 دقيقة واغسليه بالشامبو المناسب.

خلطة زيت جوز الهند للشعر الجاف

تألقي بشعر رطب وناعم وبمظهر لين عبر تطبيق وصفة زيت جوز الهند الغني بمواد مرطبة ومغذية مثل الأحماض الدهنية والفيتامينات وبينها فيتامين e والبروتين. إدهني كمية كافية من زيت جوز الهند على كامل الشعر بدءا من فروة الرأس وصولا الى نهايات الشعر، واتركيه لمدة ساعة الى ساعتين ثم ارتدي قبعة الاستحمام قبل غسل الشعر بالطريقة المعتادة. تعمل هذه الوصفة على علاج الشعر الجاف ومنحه النعومة والليونة والترطيب فلا تترددي باستخدامه أثناء فترة العزل المنزلي مرتين في الأسبوع.

خلطة صفار البيض مع زيت السمسم

تتميز هذه الخلطة بغناها بمجموعة من المواد الطبيعية التي تعالج جفاف الشعر وترطبه وتحافظ على صحته وكثافته. امزجي 2 من صفار البيض مع 3 ملاعق طعام من زيت السمسم ثم وزعي المزيج بفرشاة خاصة على كامل الشعر، ولفي شعرك داخل قبعة نايلون لمدة بين نصف ساعة الى ساعة. اشطفي الشعر بعدها بالماء الدافئ والشامبو. كرري استخدام الماسك مرتين في الاسبوع للحصول على نتيجة رائعة.