اسباب تساقط الشعر من الجذور وطرق علاجه

اسباب تساقط الشعر من الجذور وطرق علاجه

اسباب تساقط الشعر من الجذور وطرق علاجه

خففي من الإجهاد لأنه قد يسبب بتساقط شعرك

خففي من الإجهاد لأنه قد يسبب بتساقط شعرك

نقص فيتامين D يسبب بتساقط شعرك

نقص فيتامين D يسبب بتساقط شعرك

تساقط الشعر عند المرأة قد يسبب لها الإحباط والقلق، فكثير من النساء يبحثن عن أسباب تساقطه ويجربن العلاجات المنزلية والطبية لإعادة تعزيز صحة الشعر وسمكه وقوته. اليك اسباب تساقط الشعر من الجذور وطرق علاجه.

أسباب وراثية

السبب الأكثر شيوعاً لفقدان الشعر لدى النساء هو الحالة الوراثية المعروفة باسم تساقط الشعر الأنثوي. غالباً ما يبدأ عندما تكون المرأة في الأربعينيات أو الخمسينيات حيث تنمو خيوط جديدة من الشعر ببطء أكثر، والشعر الجديد الذي ينمو فيه يكون أدق وأقل قوة.

قد تواجهين هذا النوع من تساقط الشعر إذا ورثت جينات معينة من أحد والديك أو كليهما، كما أن التحولات الهرمونية التي تحدث أثناء انقطاع الطمث تعمل على تحفيز تساقط الشعر.

التهاب فروة الرأس

سبب آخر لتساقط الشعر لدى النساء هو حالة التهابية تصيب فروة الرأس مثل الأكزيما والصدفية، التي عادة تسبب ندبات وفقدان شعر في الجزء الأمامي من فروة الرأس فوق الجبين. 

الإجهاد

بعد فترة طويلة من الضغط الشديد، قد تلاحظ النساء أن شعرهم أصبح أرق من المعتاد. وهذا ما يسمى بتدفق التيلوجين. عندما يسبب الإجهاد ترقق الشعر، عادة ما تلاحظ النساء شعرهم يعود إلى حجمه الطبيعي بمجرد أن يبدأ الموقف المجهد بالمرور.

نقص فيتامين D

يحفز فيتامين د بصيلات الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر. عندما لا يحصل الشخص على ما يكفي من فيتامين د، فقد يعاني من تساقط الشعر إلى جانب أعراض أخرى. لذلك يمكن أن يحسن معالجة هذا النقص بالتعرض لأشعة الشمس وتحسين نظامك الغذائي التي تتضمن الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل السمك، صفار البيض، الفطر، والألبان والحبوب والعصائر. 

استخدام الزيوت للشعر

يستخدم بعض الناس الزيوت العطرية لتعزيز نمو الشعر. فعند استخدام هذه الزيوت العطرية، يجب على النساء دائماً تخفيفها في زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا لتجنب التهيج.