طريقة عمل ماسك المايونيز لتطويل وتنعيم الشعر

طريقة عمل ماسك المايونيز لتطويل وتنعيم الشعر سهلة جداً حيث يمكنك اعداد هذه الخلطة بمواد من داخل مطبخك بسهولة وخلال دقائق فقط لتطويل الشعر وتنعيمه الى جانب بأن هذا الماسك يعمل على ترطيب الشعر ويغذيه ويحد من مشكلة تساقطه.

تابعي معنا طريقة عمل ماسك المايونيز لتطويل وتنعيم الشعر

يمكنك استخدام المايونيز الجاهز في الأسواق للشعر، لكن من الأفضل بأن تحضري الخلطة بنفسك في المنزل بكون العبوات الجاهزة قد تحتوي على بعض المواد الحافظة التي تضر بصيلات الشعر.

ولإعداد ماسك المايونيز في المنزل بغية تطويل وتنعيم الشعر تحتاجين الى: 2 صفار بيض او اكثر وفق طول الشعر، ملعقة طعام خل، نصف فنجان صغير زيت زيتون، ملعقة من غصير الليمون. اخفقي المكونات بالشوكة او عبر المضرب الكهربائي حتى يتماسك المزيج. يمكنك الاحتفاظ بالمايونيز المجهز منزليا لمدة ثلاث أيام وليس أكثر من خلال وضعه في الثلاجة.

طريقة تطبيق ماسك المايونيز على الشعر

والآن قومي بتوزيع ماسك المايونيز على الشعر بدءا من الجذور وصولا الى الأطراف ومن الأفضل تقسيم الشعر الى خصلات، ثم لفي الشعر وارتدي قبعة الإستحمام على رأسك، وضعي فوقها منشفة دافئة لأن الحرارة تساعد في تغلغل العناصر الغذائية الموجودة في المايونيز الى داخل بصيلات الشعر.

اتركي الماسك لمدة نصف ساعة تقريبا على الشعر ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو. واظبي على هذه التجربة مرة او مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم ولتحفيز نمو الشعر.

يساعد هذا الماسك ايضا على ترطيب الشعر وعلاج جفافه وتكثيفه لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر.