خلطات طبيعية لإصلاح وعلاج الشعر التالف والمتساقط

يبدو الأمر مزعجاً جداً عندما تلاحظين بدء تساقط شعرك وفقدانك للمظهر الصحي والحيوي للشعر، فكيف يمكن علاج هذه المشكلة سريعا من خلال الخلطات الطبيعية بغية  إعادة إصلاح وعلاج شعرك التالف والمتساقط؟

نستعرض معك خلطات طبيعية لإصلاح وعلاج الشعر التالف والمتساقط"

وصفة قشر الرمان لتساقط الشعر

لا تترددي على الفور بإستخدام هذه الوصفة الرائعة للسيطرة على تساقط الشعر واصلاح التلف الحاصل به. قومي بإضافة ملعقتين من قشور الرمان، وملعقتين من اكليل الجبل، الى نصف ليتر ماء واتركي المزيج يغلي الى ان يتغير لونه. دعيه يبرد وعبئيه في رذاذ زجاجة واستخدميه مباشرة على فروة الرأس مع التدليك اللطيف لدقائق ثم يترك لفترة ربع ساعة قبل شطفه بالماء.

كرري التجربة 3 مرات في الأسبوع حيث يعتبر قشر الرمان من الوصفات الطبيعية الشعبية القديمة التي توقف تساقط الشعر وتعزز من نموه بسبب غناه بالفيتامينات المتنوعة ومضادات الأكسدة، كذلك فإن اكليل الجبل من اشهر الأعشاب التي تقوي الشعر وتعالج تلفه.

وصفة الثوم وزيت الزيتون

استعيدي مظهر شعرك الكثيف والحيوي وامنعي تساقطه من خلال من هذه الوصفة الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة. اهرسي 3 فصوص من الثوم جيدا ثم اخليطهم بمقدار 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون ، وقومي بتدفئة المزيج بشكل خفيف جدا في المايكرويف بدرجة فاترة. دلكي فروة الرأس لفترة 5 دقائق، ثم اتركي الوصفة لمدة ساعة قبل شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

خلطة الحلبة لتساقط الشعر

لا تفوتي استخدام وصفة الحلبة التي تعمل على اعادة اصلاح التلف في الشعر وتحد من تساقطه. قومي بنقع نصف كوب من بذور الحلبة في كوب ماء لمدة 8 ساعات، ضعي بعدها محتوى الكوب في الخلاط مع معلقتين من عصير الليمون لتحصلي على  عجينة لزجة، ثم وزعي الخلطة على فروة الرأس وارتدي القبعة النايلون لمدة 45 دقيقة قبل شطفه بالماء والشامبو. استمري على الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة التي ترغبين.