وصفات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد والجاف قبل يوم الحب

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد والجاف قبل يوم الحب. ان كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف وترغبين في الوقت عينه بفرد الشعر بشكل منسدل وطبيعي قبيل مناسبة يوم الحب و بعيدا عن استخدام السشوار والآلات الحرارية، نطلعك اذا على أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعدك بهذا الإطار.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد والجاف قبل يوم الحب:

طبقي الخلطات على كامل الشعر

خلطة الأفوكادو لتنعيم الشعر المجعد والجاف

تعتبر هذه الخلطة ذات فائدة رائعة لتنعيم الشعر المجعد والجاف. قومي بهرس حبة افوكادو أو أكثر وفق طول شعرك وحجمه، ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونضع الخليط على الشعر، من الجذور الى الأطراف، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونُكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

وصفة جل بذور الكتان لتنعيم الشعر المجعد

يدخل منتج جل بذور الكتان في العديد من منتجات الشعر لخواصه الرائعة ومن ضمنها ترطيب الشعر الجاف وتنعيم الشعر المجعد لغناه بأحماض أوميجا-3 الدهنية. قومي بغلي 2 ملعقة كبيرة من بذور الكتان بمقدار كوب كبير من الماء تقلب البذور ، وبمجرد ظهور طبقة سميكة لزجة كـ "الجل"، ضعي المزيج جانبا ليبرد واستخدمي الجل  في تدليك فروة الرأس ودهن خصلات الشعر به. يترك لمده ساعتين ، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر, تكرر هذه الوصفة اسبوعيا وبمرور الوقت ستلاحظين نعومة مذهلة للشعر المجعد والجاف.

خلطة المايونيز لتنعيم الشعر المجعد

لن تأخذ هذه الخلطة الكثير من وقتك لتحضيرها. قومي بدهن الشعر بالمايونيز الجاهز او يمكنك اعداده في المنزل من خلال خلط ملعقة من زيت الزيتون، وصفار بيضة، وملعقة من عصير الليمون، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونُغطيه بقبعة استحمام، وندعه لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء والشامبو المناسب. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم ومفرود وبمظهر رطب.