كيفية صبغ الشعر بطريقة طبيعية من قهوة النسكافيه

يمكنك صبغ شعرك بعدة طرق في الصالون أو في المنزل، أو من خلال رش مؤقت على الشعر. ومع ذلك، يمكن أن تحتوي أصباغ الشعر التقليدية على مواد كيميائية سامة ومضرة مثل الأمونيا أو البارابين، لذلك تجنبي هذه المواد الكيميائية وجربي صبغات الشعر الطبيعية.. اليك كيفية صبغ الشعر بطريقة طبيعية من قهوة النسكافيه.

كيفية صبغ الشعر بطريقة طبيعية من قهوة النسكافيه

نسكافيه والكاكاو للون بني لامع

امزجي ملعقتين من القهوة سريعة التحضير وملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو وعصير ليمونة واحدة وكمية صغيرة من زيت السمسم وقطرتين من الأكسجين. واخلطي المكونات بطريقة جيدة، ثم ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة.

نسكافيه وزيت الزيتون للون بني فاتح

امزجي بيضتين وملعقتين كبيرتين من النسكافيه، مع كوب من زيت الزيتون واخلطيهم جيدا ثم أضيفي 2 أونصة من الأكسجين إلى الخليط وضعيه على شعرك، ويفضل أن يكون ذلك بعد 35 دقيقة. ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء وتابعي هذه الوصفة لأسبوعين للحصول على لون بني فاتح لشعرك.

نسكافيه والكركم للون بني طبيعي

امزجي ملعقتين كبيرتين من النسكافيه وملعقة واحدة كبيرة من مسحوق الكركم، ثم  أضيفي كوباً واحداً من زيت الزيتون وزجاجتين من الأكسجين إلى الخليط، وضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 60 دقيقة.بعدها اشطفيه بالماء، واستمري في تطبيق هذه الوصفة لمدة شهرين للحصول على اللون البني الذي تريدينه.

نسكافيه والعسل للون الكستناء

ضعي في وعاء من البلاستيك ثلاث ملاعق كبيرة من النسكافيه ونصف كوب من زيت الزيتون، وامزجي المكونات جيداً. في وعاء آخر ضعي ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم وثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وصفار البيض وثلاث عبوات من البيروكسيد ثم أخلطي جيدا وضيفيه إلى مزيج النسكافيه وزيت الزيتون.

ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة سبع ساعات، ثم اغسلي شعرك وفروة رأسك جيداً واحصلي على لون شعر كستنائي رائع.