فوائد الصبار لعلاج تساقط الشعر وكيفية استخدامه

فوائد الصبار لعلاج تساقط الشعر وكيفية استخدامه، نطلعك عليها حيث يعتبر الصبار  "الالوفيرا" من أهم الطرق المستخدمة منذ القدم لعلاج تساقط الشعر وتعزيز سرعة نموه وتقويته وتكثيفه بالاضافة الى فوائد اخرى مثل حمايته من التقصف وترطيبه نظرا لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن بينها فيتامين "أ"، و"ج"، و "هـ" ومجموعة فيتامين "ب" والاحماض الدهنية.

فوائد الصبار لعلاج تساقط الشعر

  • يقوي جل الصبار "الالوفيرا" بصيلات الشعر ويغذيها ويحد من مشكلة تساقطه.
  • يساعد على تكثيف الشعر وتعزيز سرعة نموه بشكل مذهل.
  •  يطهر جل الصبار فروة رأس الشعر وينشط الدورة الدموية ما يزيد من كثافته.
  • يحافظ على توازن معدل الحموضة في فروة الرأس ما يعمل على نمو الشعر بشكل صحي.
  • يجدد جل الصبار الطازج خلايا الأنسجة التالفة في جميع أنواع الشعر.
  • يرطب جل الصبار الشعر بشكل الطبيعي ما يمنع من جفافه وتساقطه بسهولة.

كيفية استخدام جل الصبار لعلاج تساقط الشعر

هناك أكثر من طريقة لإستخدام جل الصبار لعلاج تساقط الشعر. الطريقة الأولى وهي من خلال تدليك فروة الرأس بـ هلام الصبار لفترة 10 دقائق ممزوجا بالخلاط مع بضع نقاط مع عصير الليمون. اتركي الخلطة لفترة نص ساعة على فروة الرأس، قبل شطفه بالماء الفاتر وشامبو بتركيبة خفيفة كشامبو الاطفال.

الطريقة الثانية تعتمد على خلط جل الصبار مع قطرات زيت الزيتون. يتم توزيع الماسك على فروة الرأس والشعر بالكامل، ثم ارتداء قبعة الاستحمام لفترة ساعة. بعدها يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت،

وايضا يمكنك خلط جل الصبار الطازج، مع مطحون بذور الحلبة، زيت الخروع ومطحون أوراق الريحان عبر الخلاط الكهربائي. يتم تطبيق المزيج على فروة الرأس والشعر بالكامل، وارتداء قبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعة قبل غسل الشعر.

من المستحسن تكرار احدى هذه الخلطات بالتبادل مرتين في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.