فوائد بذور الشمام للشعر وطريقة استخدامه

فوائد بذور الشمام للشعر وطريقة استخدامه ،يحتوي الشمام على جميع العناصر الغذائية والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس ،تبحث النساء دائماً عن طرق لتطويل شعرها وتجنب تساقطه، فإليك فوائد بذور الشمام للشعر وطريقة استخدامه.

ابرز فوائد بذور الشمام للشعر وطريقة استخدامه :

يكافح تساقط الشعر

بذور الشمام يعد شكل من أشكال فيتامين ب وهو ضروري لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. يحتوي الشمام على كمية كافية من الإينوسيتول، فيمكن أن يحفز الاستهلاك العادي لهذه الفاكهة نمو الشعر،وتعد مكافحة تساقط الشعر من ابرز فوائد بذور الشمام.

منعّم مثالي

يمكن أن يكون الشمام منعم الشعر المثالي خلال أشهر الصيف. كل ما عليك فعله هو مزج كوب من الشمام وتدليك شعرك بهذا اللب بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم اغسليه بعد 10 دقائق وستحصلين على نتائج رائعة.

طريقة استخدام بذور الشمام للشعر :

تساعد بذور الشمام على التخلص من الشعر الجاف بسبب التكييف والرطوبة. لذلك، ما عليك سوى استخدام بذور نصف شمام ، وربع ورقة صبار ، ونصف أفوكادو ، وحوالي ثلث كوب من زيت جوز الهند.

إمزجي المكونات معاً وخزنيها في حاوية مغلقة، يجب أن يطبق هذا على الشعر الرطب، وهو مكيف كبير وعميق لفك تشابك ونمو الشعر وتعزيزه. فتحتوي الألوة فيرا على كميات صحية من فيتامين (ه) والماء ، وزيت جوز الهند مرطب ومكيف طبيعي ، والأفوكادو يعمل بشكل رائع على الشعر الجاف.