اضرار صبغة الشعر الكيميائية وكيفية تبديلها بالطرق الطبيعية

اضرار صبغة الشعر الكيميائية وكيفية تبديلها بالطرق الطبيعية ،تحب معظم النساء اللجوء الى الطرق الطبيعية لتغيير لون شعرها. فأصباغ الشعر التقليدية مليئة بالمواد الكيميائية التي قد تكون ضارة في حالات التعرض العالية ، وقد تم ربطها بالجلد وتهيج الجهاز التنفسي والجهاز المناعي وحتى السرطان. اليك اضرار صبغة الشعر الكيميائية وكيفية تبديلها بالطرق الطبيعية .

معلومات عن اضرار صبغة الشعر الكيميائية :

العثور على المواد الكيميائية في أصباغ الشعر وهو مادة مسرطنة معروفة ومادة مهيجة للجلد والجهاز التنفسي وقد صنفت في الاتحاد الأوروبي على أنها سامة وخطرة على البيئة.

إن مصففي الشعر والحلاقين معرضون لخطر متزايد للإصابة بسرطان المثانة ، وربما بسبب تلوين المواد الكيميائية. وجدت دراسات أخرى أن الاستخدام الشخصي للأصباغ الكيميائية يمكن أن يزيد من خطر سرطان الدم والأورام اللمفاوية ،وهذه هي اضرار صبغة الشعر الكيميائية .

كيفية تبديل صبغة الشعر الكيميائية  بالطرق الطبيعية :

الحناء

يعد الحناء أحد أشهر مكونات صبغ الشعر الطبيعي ، وهو شكل مسحوق من الأوراق التي تأتي من نبات الحناء. تحتوي هذه الأوراق على صبغة تلوين طبيعية وفعالة، فالحناء الطبيعي ، بمفرده ، يخلق لوناً أحمر برتقالياً. 

لتحضير صبغة شعر الحناء ، إمزجي كوباً واحداً من مسحوق الحناء مع كوبين من عصير الليمون. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من الخل للمساعدة في تحرير اللون، اتركيه حوالي 4-6 ساعات حتى يثخن، ثم طبقيه على الشعر ولفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه يجلس لمدة 2-3 ساعات قبل الشطف.

شاي

مثل القهوة يمكن أن يساعدك الشاي الأسود في أن يصبح شعرك أغمق ، كما يمكن أن يساعد في تغطية الشعر الرمادي. الشاي يعمل بشكل أفضل مع لونك الطبيعي، لن تتمكني من تحويل الشعر الأشقر إلى شعر أسود، ولكن الشاي الأسود يمكن أن يغمق الشعر الأشقر ويمكن للبابونج تفتيحه خاصة إذا كنت تجلسين تحت أشعة الشمس. كلما تركت الشاي على الشعر ، كلما كان اللون أكثر وضوحاً. 

استخدمي 3-5 أكياس شاي لكوبين من الماء، يمكنك وضع الشاي المبرد على الشعر بمفرده ، أو مزجه بالبلسم. اتركيه لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل، ثم شطفيه في صباح اليوم التالي. 

غلاف الجوز

إذا كنت ترغبين في الحصول على لون بني غامق فغلاف الجوز هي الطريقة الطبيعية لذلك، إغلي غلاف الجوز لمدة نصف ساعة تقريبا واتركيه ليبرد ثم ضعيه على شعرك. فإذا كنت ترغبين في تغطية درجات الرمادي ، فيمكنك استخدام كرة قطن للتطبيق فقط على المناطق التي تحتاجين إليها. 

دعيه لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفيه وحاولي أن تتجنبي الماء الساخن لأنه قد يزيل اللون، فقومي بغسل شعرك بماء فاتر لجعل اللون يدوم لفترة أطول.