فوائد زيت باراشوت للشعر الجاف وكيفية استخدامه

فوائد زيت باراشوت للشعر الجاف يعرف زيت باراشوت باسم " التوليفة السحرية" وهذا لاحتوائه على مجموعة مميزة من الزيوت الطبيعية القادرة على علاج مشكلات الشعر الجاف على وجه الخصوص ،واليكم فوائد زيت باراشوت للشعر الجاف وكيفية استخدامه .

زيت باراشوت للشعر الجاف

وبحسب ماقالته خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة، " يحتوي زيت باراشوت على توليفة غنية بالمغذيات الطبيعية لبصيلات الشعر أهمها زيت جوز الهند إلى جانب " زيت الفلفل الاسود، زيت الزعتر الأبيض، زيت مستخلصات الكركديه"، لتقديم افضل عناية للشعر الجاف.

أهم فوائد زيت باراشوت للشعر الجاف :

وضحت خبيرة العناية بالشعر أن زيت باراشوت يحقق فوائد عدة للشعر الجاف، أهمها:

  • يحفز زيت باراشوت نمو الشعر الجاف من الأعماق.

  • يعالج زيت باراشوت خشونة وتجعيد الشعر الجاف.
  • ينعم زيت باراشوت الشعر الجاف على الدوام.
  • يقوي زيت باراشوت بصيلات الشعر الجاف.
  • يقضي زيت باراشوت على تقصف أطراف الشعر الجاف.
  • يمنح زيت باراشوت الشعر الجاف اللمعان والحيوية بصفة مستمرة.

طريقة استخدام زيت باراشوت للشعر الجاف :

أشارت خبيرة العناية بالشعر نهى، إلى ضرورة تطبيق كميات معتدلة من زيت باراشوت دون الإفراط، كونه يحمل رائحة نفاذة قد تظل لفترات طويلة، كذلك يمنع استخدام المجففات الكهربائية بعد تعزيز بصيلات الشعر بمحتوياته، فضلا عن ذلك ينصح استخدام الشامبو الخالي من الكبريت طوال فترة  الاستفادة منه للشعر الجاف.

أما عن طريقة استخدام زيت باراشوت، فما عليك سوى تدليك فروة الرأس بكميات قليلة، توزيع قطراته على الشعر بالكامل، ارتداء القناع البلاستيكي لمدة 30 دقيقة، غسل الشعر الجاف بالماء الفاتر المائل إلى البرودة، تكرار الطريقة مرتين في الأسبوع لمدة شهر، ثم مرة كل أسبوع وليس أكثر، لعلاج مشكلات الشعر الجاف بالشكل الصحي والسليم