فوائد السيراميد للعناية بالشعر وطرق استخدامه

فوائد السيراميد للعناية بالشعر

فوائد السيراميد للعناية بالشعر

السيراميد للشعر التالف

السيراميد للشعر التالف

السيراميد للشعر المموج والمجعد

السيراميد للشعر المموج والمجعد

" قائد الأحماض الدهنية" هكذا يعرف السيراميد الذي يعد أقوى الأحماض الدهنية الموجودة بالطبقة الخارجية للشعر والبشرة على حد سواء ولهذا السبب تكمن فوائد السيراميد للشعر حيث انه مسؤول عن تماسك الخلايا وقوة تربطها، كذلك ارتباط جزيئات البصيلات وعدم تلفها وتقصفها على الدوام.

لذا سنخصص السطور القادمة في تقديم فوائد السيراميد للشعر على وجه الخصوص وطرق استخدامه، كي لا تتخلي عن منتجاته الموثوق منها لتعويض قلة السيراميد الطبيعي بصفة عامة.

 السيراميد للعناية بالشعر :

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية ماهرعبد الرحمن من القاهرة، " يعد السيراميد أحد الأحماض الدهنية، ضمن الأنسجة الوقائية غير النفاذة بالطبقة الخارجية للجلد والشعر، كذلك يعتبر الحاجز الوقائي المانع لدخول البكتيريا والفطريات المتنوعة لخلايا الجلد وبصيلات الشعر.

من ناحية أخرى قلة السيراميد الطبيعي بالطبقة الخارجية لبصيلات الشعر على وجه الخصوص، مع استمرار التعرض للظروف البيئية والكيميائية المختلفة، كذلك التقدم في العمر،  يستدعي استخدام المستحضرات التجميلية التي تحوي السيراميد للعناية بالشعر بصفة مستمرة.

فوائد السيراميد للعناية بالشعر :

أكد الدكتور ماهر، أنه يستوجب استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحوى مركب السيراميد حيث ان فوائد السيراميد للشعر كثيرة ومنها :

  • يعالج السيراميد تلف وتقصف الشعر على الدوام.

  • يعيد السيراميد إصلاح خلايا الشعر التالف.
  • يستعيد الشعر قوته ورونقه أثناء استخدام السيراميد بصفة مستمرة.
  • يمنح السيراميد الشعر اللمعان والحيوية على الدوام.
  • يحافظ السيراميد على التوازن الطبيعي للشعر.
  • يحمي السيراميد الشعر من العوامل الخارجية والكيميائية الضارة، خصوصا مواد الفرد والتنعيم.
  • يعزز السيراميد صلابة بصيلات الشعر مع تقدم العمر.
  • ينع السيراميد جفاف الشعر على الدوام.

طرق استخدام السيراميد للعناية بالشعر :

وضح الدكتورماهر، أن السيراميد يدخل بنسب متفاوتة ضمن جميع منتجات العناية بالشعر، لذا يشترط مراجعة الطبيب المختص، كي يحدد مدى فقدان السيراميد الطبيعي ببصيلات الشعر والمنتجات المناسبة لتعويضه، للحصول على أفضل النتائج من المستحضرات المتنوعة التي تحوي السيراميد الفعال للعناية بجميع أنواع الشعر دون استثناء.