اضرار سحب لون الشعر على فروة الراس وعلاجه

اضرار سحب لون الشعر على فروة الراس

اضرار سحب لون الشعر على فروة الراس

تغيير لون الشعر المتكرر يدمر خلايا فروة الراس

تغيير لون الشعر المتكرر يدمر خلايا فروة الراس

سحب لون الشعر اسوء تعامل مع فروة الراس

سحب لون الشعر اسوء تعامل مع فروة الراس

" السحب المدمر"، نتيجة حتمية تتعرض لها بصيلات الشعر، خصوصا مع السيدات اللواتي يرغبن في تغيير لون شعرهن خلال الفترات المتقاربة بهدف تحسين مظهرهن، ما يؤدي ذلك إلى تلف الشعر وصعوبة إعادته إلى حيويته في مدة قصيرة.

إذ تستغرق فترات العلاج لأكثر من سنة، خصوصا مع الطريقة الخاطئة لسحب اللون في المنزل وتأثيرها على صبغة الميلانين الموجودة في الشعر.

لذا تعرفي معنا على اضرار سحب لون الشعر على فروة الراس، لتوخي الحذر قبل اللجوء إلى تغيير اللون، كذلك طرق علاجه قدر المستطاع لمحاولة استعادة صحة  وحيوية الشعر.

اضرار سحب لون الشعرعلى فروة الراس

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية ماجد درويش من القاهرة، " يعتبر سحب لون الشعر من أسوء طرق التعامل مع خلايا فروة الراس وبصيلات الشعر والذي يؤدي إلى:

  • يساعد سحب لون الشعر على دمور خلايا فروة الراس
  • يزيد سحب لون الشعر من البصيلات البيضاء.
  • يضعف سحب اللون الشعر بالكامل.
  • يساهم سحب اللون في تساقط الشعر بشدة.
  • يقصف سحب لون الشعر أطرافه على الدوام.

علاج اضرار سحب لون الشعر

وضحت الدكتورماجد، أن تأثيرات سحب لون الشعر المتفاوتة، تشترط لعلاجها الكشف المباشر وليس غير ذلك، كذلك يمنع وضع أي علاجات طبية بناء على تجارب الآخرين، فضلا عن ذلك يتحكم نوع الشعر في الفترة الزمنية اللازمة لتجديد خلايا فروة الراس وتقوية جذورها مرة أخرى.

لذا ينصح مراجعة الطبيب المختص على الفور لتحديد العلاج الطبي المناسب، الامتناع عن استخدام مجفف الشعرأو المكواة الكهربائية، قص الأطراف المتضررة من سحب لون الشعر بالشكل المتساوي والمستقيم، استخدام الشامبو المناسب للشعر المصبوغ، الابتعاد عن ربط الشعر ولفه بشده، تمشيط الشعر بالفرشاة الناعمة ذات الشعيرات الطبيعية الواسعة.

فضلا عن ذلك عدم الانسياق وراء الوصفات الطبيعية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي لحين استشارة الطبيب المختص واختيار أفضل الطرق لعلاج الشعر المتضرر من سحب اللون المتكرر.