فوائد بياض البيض للشعر الجاف وطريقة استخدامه

على الرغم من أن تناول البروتين بطريقة مناسبة يساعد على تعزيز الشعر الصحي ، فإن بعض الأشخاص يستخدمون أيضاً بياض البيض كقناع للشعر على فروة الرأس ولإصلاح التلف وتساقط الشعر.

بياض البيض مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الشعر وفروة الرأس الدهني، إلا أنه يحتوي أيضاً على الكثير من الفوائد لمشاكل الشعر الطبيعية والجافة، فإليك فوائد بياض البيض للشعر الجاف وطريقة استخدامه.

فوائد بياض البيض للشعر الجاف وطريقة استخدامه

قناع بياض البيض والعسل لشعر لامع

يحتوي الشعر التالف والباهت والهش على الانحناءات التي تجعله ينكسر، استخدمي قناع الشعر ببياض البيض والعسل للحصول على شعر ناعم وبالتالي لامع. إن بياض البيض غني بالبروتين ويعمل كمكيفات شعر طبيعية والتي ستقفل الرطوبة في خيوط الشعر ، مما يجعلها لامعة، أيضاً يحسّن العسل الشعر بشكل طبيعي مما يعزز الشعر اللامع. 

اخلطي في وعاء بياض البيض مع ملعقة صغيرة من العسل وضعيه على فروة رأسك وشعرك، اربطي شعرك وقومي بتغطيته بغطاء استحمام ثم اتركيه لمدة 7 دقائق واشطفيه جيداً بالماء البارد. 

قناع بياض البيض والليمون لمكافحة القشرة

يساعد بياض البيض والليمون في التخلص من الزيوت التي لا معنى لها في فروة الرأس، وكذلك تقشير الخلايا الميتة والجلد المتقشر والأوساخ ، وبالتالي مكافحة قشرة الرأس. 

كسري بيضة وافصلي البياض في وعاء نظيف وضيفي إليه ½ ليمون، ثم ضعي قناع الشعر على فروة رأسك باستخدام أصابع نظيفة. بعد وضعه على فروة رأسك، قومي بتغطية قناع الشعر على الأقفال وربط شعرك بكعكة عالية لحوالي 7 إلى 10 دقائق، وعندما يحين الوقت اغسلي القناع جيداً بالماء البارد.