مؤسس ومصفف الشعر جو مطران في صالون code hair لـ هي: موضة ألوان الشعر هذا الشتاء هي الدرجات الطبيعية

صالون code hair من الداخل بديكوره الجذاب

صالون code hair من الداخل بديكوره الجذاب

تسريحة راقية تناسب الحفلات والسهرات المسائية

تسريحة راقية تناسب الحفلات والسهرات المسائية

تسريحة شعر ناعم منسدل باللون الأشقر مع خصل الاومبريه

تسريحة شعر ناعم منسدل باللون الأشقر مع خصل الاومبريه

تسريحة شعر ويفي بلون وردي جريء وساحر.

تسريحة شعر ويفي بلون وردي جريء وساحر.

تسريحة شعر ويفي تناسب الشعر القصير

تسريحة شعر ويفي تناسب الشعر القصير

تسريحة ويفي ناعمة لشعر الاومبريه

تسريحة ويفي ناعمة لشعر الاومبريه

يمتاز صالون "code hair" بأكثر من ١٥ عاماً من الخبرة في خدمات تصفيف الشعر والاعتناء بالأظافر بأحدث التقنيات التي توافق المعايير العالمية. وفي مقابلة مميزة لنا مع مؤسس ومصفف الشعر الماهر جو مطران، يجيبنا على أهم الأسئلة التي تراود الفتيات للعناية بشعرهن ليصبح صحياً وجذاباً.

ما هي أبرز موضة في عالم الشعر لهذا الموسم؟

في هذا الشتاء، تعود موضة ألوان الشعر إلى الدرجات الطبيعية مثل الأشقر الدافئ، والألوان الفاتحة، والألوان العسلية مع بعض الدرجات الدافئة، وذلك تغيير من ألوان الرمادي والأخضر التي كانت شائعة في فصل الصيف. هناك عودة كبيرة لحلاقة بوب العفوية إلى مستوى الذقن التي تناسب جميع الوجوه تقريبًا، ويسهل تصفيفها باستخدام تقنيات ومنتجات تصفيف الشعر المناسبة. في النهاية، يجب أن يتناسب كل من اللون وتسريحة الشعر مع شكل وجه المرأة ولون بشرتها وملمس شعرها.

 شارف الجو العاصف مع الرياح على القدوم، ما هي أهم النصائح لحماية الشعر من التلف؟

على الرغم من أن الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ليس قاسيًا كما هو الحال في مناطق أخرى من العالم، إلا أن الناس تحب الخروج إلى الأماكن المفتوحة في كثير من الأحيان، ويمكن أن تسبب الرياح الصحراوية الجافة بعض الأضرار الجسيمة للشعر. إليكِ بعض النصائح حول مقاومة تساقط الشعر لهذا الموسم:

- حاولي إن أمكن أن تقللي عدد مرات غسل شعرك إلى مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فقط، لمنع جفافه في الجو البارد. هذا يقلل من تعرضه للحرارة الناتجة عن التصفيف، والتي تكون قاسياة للغاية على الشعر خاصة في فصل الشتاء. تجنبي الاستحمام بالماء الساخن، وحاولي غسل شعرك بماء فاتر.

- استخدمي شامبو خال من الكبريتات، حيث تعتبر الكبريتات عنصراً شائعاً جداً في الشامبو، ولكنه يمكن أن يسبب مشاكل للشعر التالف لأنه يجرده من الزيوت المفيدة. لذلك، من الأفضل لك أن تستعملي شامبو خال من الكبريتات والمواد الكيميائية.

- اختاري بلسم شعرك بعناية. من المهم استعمال بلسم غني، يغلف الشعر ويرطبه جيداً، ليمنعه ويحميه من الجفاف.

- قصي أطراف شعرك بانتظام. الطريقة الأكثر فعالية للحفاظ على صحة شعرك هي التخلص من تلك الأطراف الجافة.

- احصلي على علاجات لترطيب الشعر بانتظام. بالإضافة إلى العلاجات المتخصصة التي لا يمكنك الحصول عليها إلا في صالونات تصفيف الشعر، استخدمي قناعاً مرطباً مرة واحدة في الأسبوع.  فذلك يساعد شعرك على استعادة الزيوت الطبيعية التي فقدها في فصل الشتاء.

- راقبي ما تأكلين. إن تناول الأطعمة الغنية بالزيوت الطبيعية والمعادن والفيتامينات، سيساعد على إعطاء جسمك كل ما تحتاجينه للحفاظ على صحة شعرك وجسمك بشكل عام خلال فصل الشتاء. تأكدي من أن نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من فيتامينات C، A، E، وكذلك الحديد والسيلينيوم، والتي يمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والأسماك والمكسرات والحبوب. هذا سوف يساعد على تعزيز نظام المناعة لديك، وإصلاح الأضرار التي يمكن أن تحدث لشعرك.

 ما هي أفضل طقوس الشعر التي يجب على كل امرأة اتباعها؟

-تعرفي على نوع شعرك وأفضل طريقة للتعامل معه.

-لا تبالغي في غسل شعرك

-استعملي منتجات عالية الجودة لغسل وترطيب شعرك

-قصي أطراف شعرك بانتظام

-احصلي على علاجات لترطيب الشعر بانتظام

-لا تكثري من صبغ وتغير لون شعرك

-تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الفيتامينات الصحيحة

-استعملي فلتر لمياه الاستحمام

-استمعي إلى نصائح مصفف شعرك الخاص!

 ما هي أهم مشاكل الشعر التي تواجهها المرأة العربية؟

من سمات شعر المرأة العربية أن يكون كثيفاً، وبالتالي فإنه ليس من السهل الاعتناء به، كونه أكثر عرضة للتلف. لهذا، يكون من الضروري أن يتبعن النصائح المذكورة أعلاه. تعتبر منتجات الشعر التي يتم بيعها في الأسواق مثل "الشامبو، والبلسم، والماسكات، والصبغات" رخيصة لذلك لن تفيد شعرك كثيراً. يجب أن يكون هناك توعية لمن يتجه لاتباع فيديوهات الخلطات الطبيعية وفهم حقيقي للمواد الكيميائية والتقنيات التي يمكن أن تضر شعرهم.

 ما هي أفضل الخدمات التي تقدمها في صالونك؟

 صالون كود هير للسيدات يقدم خدمات احترافية للشعر والأظافر. فريقنا لديه أكثر من خمسة عشر عاماً من الخبرة المهنية في هذا المجال، فنحن متخصصون في جميع أنواع خدمات تصفيف الشعر وألوان الصبغة وجلسات العلاج والعناية بالشعر.