أفضل الاغذيه التي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته

تطمح معظم النساء للحصول على شعر قوي وصحي دائماً خاصة مع تقدمهم في العمر.

على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير عوامل مثل العمر وعلم الوراثة ، إلا أن النظام الغذائي هو الوحيد الذي بإمكانك التحكم فيه. فيمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن مع العناصر الغذائية المناسبة على تعزيز نمو الشعر ، وخاصة إذا كنت تعانين من تساقط الشعر بسبب سوء التغذية. فإليك أفضل الاغذيه التي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته.

أفضل الاغذيه التي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته

البيض

قومي بأكل السبانخ للحصول على شعر صحي كثيف

يعتبر البيض مصدراً كبيراً للبروتين، وهما مغذيان قد يعززان نمو الشعر. البروتين الكافي مهم لنمو الشعر لأن بصيلات الشعر مصنوعة منه، وقد تبين أن نقص البروتين في النظام الغذائي يزيد تساقط الشعر. 

لذلك يعد البيض مصدراً رائعاً للزنك والسيلينيوم والمواد المغذية الصحية الأخرى للشعر، مما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة التي قد تستهلكينها لصحة شعرك المثالية.

السبانخ

السبانخ عبارة عن خضروات خضراء صحية محملة بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الفولات والحديد والفيتامينات A و C  والتي قد تعزز نمو الشعر. فيتامين (أ) يساعد غدد الجلد على إنتاج الزهم مما تساعد هذه المادة الزيتية على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر.

 كوب واحد من السبانخ يوفر ما يصل إلى 54٪ من احتياجاتك اليومية من الفيتامين، فهو أيضاً مصدر كبير للحديد في النبات وضروري لنمو الشعر. يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم لتغذية الشعر ويساعد على النمو والإصلاح.

الأسماك الدهنية 

افضل الاغذيه التي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل على عناصر غذائية قد تعزز نمو الشعر وتعمل على تقويته ،فإنها مصادر ممتازة لأحماض أوميغا 3 الدهنية وللبروتينات والسيلينيوم وفيتامين D3 و B.

فتناول مكملات تحتوي على أحماض أوميجا 3 وأوميغا 6 الدهنية وكذلك مضادات الأكسدة قد تقلل من تساقط الشعر وزيادة كثافته.

كما أن تناول مكملات زيت السمك يقلل بشكل كبير من تساقط الشعر ويزيد من نمو الشعر لدى النساء ذوات الشعر الرقيق.